التشبث بالصدارة هدف الإفريقي أمام الاتحاد المنستيري

التشبث بالصدارة هدف الإفريقي أمام الاتحاد المنستيري

سيحاول الإفريقي التشبث بالصدارة والحفاظ على الفارق الذي يتقدم به على أقرب منافسيه عندما يخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر خارج أرضه أمام الاتحاد المنستيري المتعثر في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد غد الأحد.

واستفاد الإفريقي من تعادل الترجي حامل اللقب مع النجم الساحلي 1-1 في الجولة السابقة لينفرد بالصدارة متقدما بنقطتين على الفريقين.

ومع تبقي 5 جولات على نهاية المسابقة، يدرك الاسباني دانييل سانشيز مدرب الإفريقي أنه لا مجال للتعثر مرة أخرى بعد فترة تراجع شهدت حصول الفريق على نقطة واحدة في ثلاث مباريات خلال مارس آذار الماضي.

لكن الفريق استعاد توازنه سريعا بفضل ثلاثة انتصارات متتالية في فترة حافظ فيها الإفريقي على شباكه نظيفة ليواصل مشوار استعادة اللقب الغائب عنه منذ 2008.

وسيستعيد سانشيز جهود المهاجم الجزائري عبد المؤمن جابو الذي غاب عن اللقاء السابق أمام شبيبة القيروان بسبب الاصابة.

لكن المنستيري صاحب المركز 134 بين 16 فريقا والذي يبتعد بنقطتين فقط عن منطقة الهبوط سيحاول تعزيز آماله في البقاء والحفاظ على سجله خاليا من الهزيمة للقاء الرابع على التوالي.

ويتطلع النجم الساحلي لاستغلال غياب ترجي جرجيس العائد للأضواء هذا الموسم عن الانتصارات لأربع مباريات متتالية عندما يحل ضيفا على صاحب المركز الخامس.

ويقدم ترجي جرجيس عروضا قوية هذا الموسم وتغلب على النجم الساحلي 3-2 في المواجهة التي جمعت بينهما في الدور الأول من المسابقة.

وستكون أمام الترجي فرصة لتشديد الضغط على الإفريقي والنجم الساحلي عندما يستضيف جمعية جربة متذيل الترتيب برصيد 19 نقطة.

ويرغب الصفاقسي صاحب المركز الرابع في العودة للانتصارات بعد التعادل في آخر ست مباريات أمام مضيفه مستقبل قابس فيما سيلعب شبيبة القيروان مع قوافل قفصة والبنزرتي مع الملعب القابسي ونجم المتلوي مع الملعب التونسي بعد غد الأحد.

وستنطلق الجولة غدا السبت عندما يتقابل حمام الأنف مع مستقبل المرسى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com