الإفريقي ينفرد مؤقتا بفوز صعب على شبيبة القيروان

هدف المباراة الوحيد يسجله لاعب الوسط تيجاني بلعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 24 ليرفع الإفريقي رصيده إلى 52 نقطة.

انفرد الإفريقي مؤقتا بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بفوزه بصعوبة على ضيفه شبيبة القيروان 1-0 ضمن منافسات المرحلة 25 للمسابقة اليوم الأربعاء.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق لاعب الوسط تيجاني بلعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 24 ليرفع الإفريقي رصيده إلى 52 نقطة ويتقدم بثلاث نقاط في القمة عن النجم الساحلي والترجي اللذان سيلتقيان غدا الخميس.

وبدأ الإفريقي الذي كان في حاجة للانتصار في صراعه على القمة المباراة ضاغطا واقترب من افتتاح التسجيل من محاولة عبر المدافع سيف تقا لكن تسديدته مرت فوق المرمى في الدقيقة التاسعة.

وأهدر المهاجم صابر خليفة فرصة افتتاح التسجيل لفريقه عندما سدد كرة من وضع انفراد تصدى لها ببراعة علي القلعي حارس شبيبة القيروان بعد مرور ربع ساعة من اللعب.

وكاد شبيبة القيروان أن يباغت مضيفه ويهز شباكه من هجمة مرتدة سريعة لكن مهاجمه هشام الصيفي لم يستغل انفراده بالحارس وسدد الكرة عاليا في الدقيقة 20.

وبعدها بأربع دقائق احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للإفريقي بعد مخالفة ضد المهاجم عماد المنياوي داخل المنطقة وسددها بنجاح لاعب الوسط بلعيد ليمنح التفوق لأصحاب الأرض.

وواصل الإفريقي محاولاته من أجل تعزيز تفوقه فيما تقدم شبيبة القيروان للهجوم وصنع فرصا خطيرة على مرمى الإفريقي.

وضغط شبيبة القيروان على مضيفه في الشوط الثاني، مستغلا تراجع مستوى الإفريقي وصنع عدة فرص خطيرة كاد أن يدرك منها التعادل لولا تسرع لاعبيه أمام المرمى.

وقال دانييل سانشيز مدرب الإفريقي عقب المباراة ”قدمنا مستوى جيدا في الشوط الأول وصنعنا عدة فرص قبل أن ننجح في التسجيل لكن في الفترة الثانية تراجع الفريق أمام منافس لعب بشكل جيد“.

وأضاف مدرب الإفريقي“ وصلنا للمرحلة الحاسمة من عمر الدوري حيث يواجه الفريق ضغطا وتوترا. لكن المهم الانتصار وحصد النقاط الثلاثة التي ضمنت استمرارنا في القمة.“

وبفوز الإفريقي زادت الضغوط على النجم الساحلي والترجي اللذان سيلتقيان في مواجهة ملتهبة غدا سيسعى كل منهما لحسمها من أجل البقاء في القمة.

كما يأمل الصفاقسي صاحب المركز الرابع للعودة لطريق الانتصارات بعد خمسة تعادلات متتالية عندما يستضيف البنزرتي غدا الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com