كيف تتأهل اليمن لأمم آسيا 2019؟

كيف تتأهل اليمن لأمم آسيا 2019؟
المنتخب اليمني

المصدر: إرم

يملك المنتخب اليمني المتطور في السنوات الأخيرة فرصة ذهبية لبلوغ نهائيات أمم آسيا 2019 في ظل النظام الجديد للتصفيات ورفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 لـ24 منتخبا.

وستتنافس المنتخبات القوية في آسيا على 4 مقاعد ونصف المخصصة لآسيا في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا في نفس تصفيات أمم آسيا التي ستقام في الإمارات 2019، وهي الهدف الأهم للمنتخب اليمني.

وتنافس اليمن في مجموعة تضم أوزبكستان والفلبين وكوريا الشمالية والبحرين.

وقدم منتخب اليمن خلال كأس الخليج الماضية مستوى مميزا أمام منتخبات عربية قوية تحتل المراكز الأولى آسيويا وهو ما يشكل مقياسا لمستواه في التصفيات المقبلة، كما أن مجموعة من المنتخبات التي تسبقه في الترتيب القاري والمشاركة في التصفيات أيضا سبق لمنتخب اليمن أن واجهها وتفوق عليها.

وتحتاج اليمن لاستثمار نجاح مجموعة لاعبيها المحترفين في اندية الخليج العربي أمثال أيمن الهاجري ووحيد خياط وفؤاد العميسي ومحمد عياش، مع تأهيل المجموعة التي تنافس في الدوري المحلي المتوقف حاليا بسبب الظروف السياسية التي تمر بها البلاد.

وأكثر ما يساعد اليمن على التأهل هو تقدم نفس الأداء والروح التي ظهرت خلال مباريات خليجي 22 التي أقيمت في الرياض، وبذلك ستضمن الخروج بنتائج جيدة من المباريات التي ستقام بالدول العربية التي ستحتضن مبارياتها.

يذكر أن مباريات المنتخب اليمني، تنعم بمساندة جماهيرية كبيرة أينما أقيمت، بسبب الأعداد الكبيرة للجاليات اليمنية المنتشرة في الخليج العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com