الإفريقي يسعى للانفراد بالصدارة في انتظار مواجهة النجم مع الترجي

الإفريقي يسعى للانفراد بالصدارة في انتظار مواجهة النجم مع الترجي

تونس – يسعى الإفريقي للانفراد بالصدارة عندما يستضيف شبيبة القيروان غداً الأربعاء في المرحلة 25 بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم في انتظار مواجهة النجم الساحلي مع الترجي في قمة المرحلة ذاتها بعد غد الخميس.

واحتدم التنافس بين الإفريقي والنجم الساحلي والترجي على لقب الدوري التونسي هذا الموسم إذ يتقاسم الثلاثي الصدارة برصيد 49 نقطة لكل فريق قبل ست جولات على نهاية الموسم.

ويأمل الإفريقي في مواصلة صحوته الأخيرة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي وذلك على حساب ضيفه شبيبة القيروان للانفراد مؤقتاً بالصدارة على أمل أن تنتهي القمة التي ستجمع شريكيه في الصدارة بالتعادل.

ويعول الإفريقي على صحوة مهاجمه صابر خليفة متصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 11 هدفاً ومهارة الدولي الجزائري عبد المؤمن جابو لقيادته لحصد النقاط الثلاثة أمام منافسه الذي يحتل المركز التاسع برصيد 30 نقطة.

وبعد هزيمتين متتاليتين وخسارة نقاط ثمينة في سعيه لإحراز اللقب لأول مرة منذ عام 2008 استفاق خط هجوم الإفريقي بتسجيله ستة أهداف في آخر مباراتين بواقع ثلاثة أهداف في شباك كل من قوافل قفصة وحمام الأنف.

وقال الجزائري جابو: ”كل اللقاءات صعبة وكل الفرق تسعى للانتصار على الإفريقي لكن فريقنا يضم مجموعة جيدة وسنسعى للتعامل بأفضل طريقة مع المباريات في تلك المرحلة الحرجة من عمر الدوري“.

وفي قمة حماسية سيقاتل كل من النجم الساحلي وضيفه الترجي لانتزاع النقاط الثلاث للبقاء في القمة ودعم فرص الفائز في إحراز اللقب.

ويدرك كل فريق أن الخسارة ستكلفه التراجع للمركز الثاني وتراجع آماله في التتويج بينما لن يرضى أي منهما بالتعادل في ظل سعي الإفريقي للانفراد بالقمة.

وسيحاول النجم الساحلي الاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه لتحقيق الفوز لكن الترجي -الذي استعاد أمل الاحتفاظ باللقب بعد صحوة قوية بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه دي مورايس- سيسعى بدوره لانتزاع النقاط الثلاث.

وينتظر أن يطغى الأداء الخططي والتنافس الثنائي على أداء اللاعبين في لقاء القمة مع محاولة كل فريق لحسم الانتصار وحصد النقاط كاملة.

وسيفتقد النجم الساحلي جهود هدافه الجزائري بغداد بونجاح بسبب عقوبة الإيقاف لخمس مباريات.

وسيسعى الصفاقسي صاحب المركز الرابع لكسر سلسلة مؤلفة من خمسة تعادلات متتالية عندما يستضيف البنزرتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة