الوداد يريد استعادة نغمة الانتصارات للتخلص من الضغوط
الوداد يريد استعادة نغمة الانتصارات للتخلص من الضغوطالوداد يريد استعادة نغمة الانتصارات للتخلص من الضغوط

الوداد يريد استعادة نغمة الانتصارات للتخلص من الضغوط

الرباط ـ يرغب الوداد البيضاوي المتصدر في العودة لطريق الانتصارات من أجل التخلص من ضغوط ملاحقيه عندما يستضيف الجيش الملكي في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعد غد السبت.

ومع تبقي خمس جولات عى نهاية المسابقة يدرك الويلزي جون توشاك مدرب الوداد أنه لا مجال لفقدان المزيد من النقاط بعد التعادل في آخر جولتين.

وقال توشاك الذي يملك فريقه 47 نقطة بعد التعادل 1-1 مع التطواني حامل اللقب أمس الأربعاء "أمام المغرب التطواني المنظم دفاعيا لعبنا بشكل أفضل وكنا نستحق أفضل من التعادل علما بأن الفرصة التي جاءت للفريق الزائر لتسجيل الهدف الثاني بعد ارتطام الكرة بالقائم كانت ستشكل صدمة كبيرة لي."

وأضاف "لكن بشكل عام أشعر برضا تجاه أداء اللاعبين بعد بداية المباراة بشكل جيد قبل أن تهتز شباكنا بهدف مفاجيء."

وتابع "لعبنا أمام المغرب التطواني أفضل مباراة لنا لكن اكتفينا بالتعادل مما جعل الفريق يفقد نقطتين اضافيتين وهو مطالب بأن يكون أفضل بداية من المباراة القادمة التي ستجمعنا بفريق كبير رغم أن ترتيبه لا يناسب تاريخه."

وسبق للجيش الملكي التتويج بلقب الدوري المغربي 12 مرة لكنه يحتل المركز العاشر حاليا في المسابقة برصيد 29 نقطة بعدما حقق الفريق انتصارا واحدا في آخر تسع مباريات.

وقال توشاك "ليس أمامنا أي خيار سوى الضغط المبكر وعبر مختلف الجهات من أجل تقديم أفضل أداء و البحث عن التسجيل أولا حتى نتمكن من التعامل مع المباراة بشكل أفضل."

وجاء الفوز الأخير على المغرب الفاسي بعد غياب ثماني مباريات متتالية عن الانتصارات ليقلل من الضغوط على سعد دحان مدرب الجيش الملكي.

وقال دحان "الفوز على المغرب الفاسي جعلنا نتنفس الصعداء بعد اللعب تحت ضغط رهيب في المباريات الأخيرة. ايقاف الدوري لمدة أسبوعين سمح لي بالعمل على الجانب الذهني وابعاد اللاعبين عن المؤثرات الخارجية وهو ما أتى ثماره."

وأضاف "قبل اللقاء الأخير قلت للمسؤولين بأن أصعب مباراة لنا فيما تبقى من الدوري كانت أمام المغرب الفاسي لأنه يشترك معنا في الترتيب ولأن مدربه سبق له قيادة الجيش الملكي في آخر عامين لكن هذا لا يعني بأن مباراة الوداد ستكون سهلة بل على العكس من ذلك فانها صعبة صعبة على الطرفين علما بأننا سنلعب أمام المتصدر وجمهوره."

وتابع "اعتاد الجيش الملكي على تقديم أفضل عروضه في الدار البيضاء. نملك تشكيلة قادرة على العودة بنتيجة ايجابية من أجل تأكيد البقاء في دوري المحترفين وتحسين ترتيبنا في وقت لاحق."

ويستطيع اولمبيك خريبكة صاحب المركز الثاني فرض المزيد من الضغوط على الوداد عندما يستضيف حسنية أغادير كما سيلعب نهضة بركان مع الاتحاد الزموري للخميسات متذيل الترتيب بعد غد السبت.

ويتقدم خريبكة بأربع نقاط على المغرب التطواني حامل اللقب بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية.

وسيتقابل شباب الريف الحسيمي صاحب المركز قبل الأخير مع شباب أطلس خنيفرة الوافد الجديد للأضواء بعد غد الأحد كما سيلعب القنيطري مع اولمبيك اسفي في نفس اليوم.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة عندما يلعب المغرب الفاسي مع الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز السابع.

وتأجلت مباراة المغرب التطواني مع مضيفه الكوكب المراكشي حتى يوم الأربعاء القادم لارتباط حامل اللقب بمواجهة الأهلي المصري في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال افريقيا يوم الأحد المقبل.

كما تأجل لقاء الفتح الرباطي صاحب المركز الرابع مع ضيفه الرجاء البيضاوي لارتباط الفريقين بمواجهتين أمام الزمالك المصري ووفاق سطيف الجزائري بكأس الاتحاد الافريقي ودوري الأبطال على الترتيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com