جوركوف يثني على أداء الجزائر مقارنة بعام المونديال
جوركوف يثني على أداء الجزائر مقارنة بعام المونديالجوركوف يثني على أداء الجزائر مقارنة بعام المونديال

جوركوف يثني على أداء الجزائر مقارنة بعام المونديال

الجزائر ـ قال كريستيان جوركوف مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم إن أداء فريقه بات أكثر تطورا مقارنة ببداية فترة توليه المهمة العام الماضي عقب نهاية كأس العالم بالبرازيل.

وحل جوركوف في تدريب الجزائر بديلا للبوسني وحيد خليلوجيتش الذي ترك الفريق بعد النهائيات وبات الآن مدربا لمنتخب اليابان.

وأضاف جوركوف في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نشرت اليوم الجمعة انه تبني نهجا خططيا مختلفا عن سلفه بعد انتهاء مشوار الجزائر في النهائيات بالخسارة أمام ألمانيا 2-1 في دور الستة عشر للبطولة. وتوجت ألمانيا باللقب في النهاية على حساب الأرجنتين.

وأشار جوركوف إلى أن مباراة ألمانيا التي قدم فيها المنتخب الجزائري عرضا رائعا صعبت من مهمته كمدرب خاصة في ظل الاهتمام الإعلامي الضخم الذي كان يحظى به الفريق في ذلك الوقت عقب العرض المميز الذي قدمه في مباراة دور 16.

وأضاف "توليت المهمة قبل بداية مشوار آخر للتصفيات (الخاصة بكأس الأمم الافريقية) ولم يكن بوسعي وقتها تحمل أي قدر من الاضطراب."

وتابع"كانت مباراتا إثيوبيا ومالي (في تصفيات أمم افريقيا) في غاية الأهمية. كانت بداية جديدة وكان يجب علي أن احدد خياراتي الخططية التي انوي العمل وفقا لها."

واستطرد "كان من اللازم علي أن أقوم بهذا ببراعة مع إعطاء إحساس باستمرارية نهج الفريق. اعتقد أن هذا أتى بثماره بالنظر إلى أن مشوار الفريق في التصفيات الافريقية سار على نحو جيد."

وضمنت الجزائر التأهل لنهائيات أمم افريقيا بغينيا الاستوائية قبل جولتين على نهاية مشوارها الرائع في التصفيات القارية والذي أنهته في صدارة مجموعتها برصيد 15 نقطة متفوقة على مالي ومالاوي وإثيوبيا.

إلا أن الأمور سارت على نحو مغاير في النهائيات الافريقية التي أقيمت مطلع هذا العام ليخسر الفريق 3-1 أمام ساحل العاج في دور الثمانية للبطولة. ونالت ساحل العاج اللقب بفوزها على غانا بركلات الترجيح في النهائي.

ومع ذلك يرى جوركوف ان أمم افريقيا 2015 والتي كانت أول بطولة له مع الفريق حملت عددا من الايجابيات خاصة في ظل ما قدمته الجزائر من عروض جيدة رغم سوء حالة الملاعب في غينيا الاستوائية.

وأشار المدرب الفرنسي إلى أن مصدر الإحباط "تمثل في أننا كنا نمتلك ما يلزم للفوز باللقب."

وأكد جوركوف على أن الأمر بدا صعبا عليه في بداية توليه مهمة تدريب الجزائر لأنها كانت أول مهمة له مع منتخب وطني عقب 30 عاما من عمله كمدرب على مستوى الفرق كان اخرها مع لوريان الفرنسي.

وأضاف "بدا الأمر أكثر صعوبة لان الوقت المتاح للعمل مع اللاعبين في المنتخبات اقل إلا أنني كنت مدركا لذلك قبل تولي المهمة."

وتابع "أركز على جودة الأداء مع الوصول لأفضل استغلال ممكن للوقت. هذا هو المثير في مهمتي مع الجزائر."

ويبدو طريق الجزائر للصعود للنهائيات الافريقية المقبلة بالجابون عام 2017 سهلا حيث أوقعت القرعة بطلة 1990 وأعلى المنتخبات الافريقية تصنيفا في المجموعة العاشرة التي تضم إثيوبيا وليسوتو وسيشل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com