نجوم تحمل آمال العراق في تصفيات مونديال 2018
نجوم تحمل آمال العراق في تصفيات مونديال 2018نجوم تحمل آمال العراق في تصفيات مونديال 2018

نجوم تحمل آمال العراق في تصفيات مونديال 2018

يدخل المنتخب العراقي التصفيات الأسيوية المشتركة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ونهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات بحلم بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعدما كان حاضرا خلال نهائيات مكسيكو 1986.

ويعتبر المنتخب العراقي من المنتخبات العريقة أسيويا وفاز باللقب الأسيوي مرة احده في 2007 كما أن فئاته الصغرى ظلت حاضرة بقوة في البطولات العالمية، لكنه فشل في بلوغ المونديال عدة مرة واكتفى بمشاركة يتيمة.

ويدخل المنتخب العراقي التصفيات القادمة بمعنويات مرتفعة بعد حصوله على المركز الرابع في أمم أسيا 2015 بأستراليا وبتركيبة بشرية يطبعها عنصر الشباب وبعض المحترفين الجدد في الدوريات الأوروبية، وهو ما يزيده قوة في المستقبل القريب.

وظهرت في المدة الأخيرة عدة عناصر شابة بقوة في المنتخب العراقي والذي يستطيع أيضا الاعتماد على عناصر منتخب تحث 23 سنة والذين بلغوا نهائيات أمم آسيا ويبحثون عن بلوغ أولمبياد ري ودي جانيرو 2016.

ونستعرض أبرز نجوم المنتخب العراقي حاليا اعتمادا على صغر سنهم ولعبهم في فرق كبرى محليا وعربيا وبعض الفرق الأوروبية.

الحارس علي ياسين ياس ( 22 سنة – نفط الجنوب )

حارس شاب في المنتخب العراقي يلقبه عشاق المنتخب وفريقه بنوير العراقي إسوة بحارس منتخب بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا وأفضل حارس في العالم، يقدم مستويات طيبة في فريقه والمنتخب.

علي عدنان كاظم ( 22 سنة - تشايكور ريزا سبور التركي )

مدافع شاب ومحترف في بطولة أوروبية مميزة في تركيا يعتبر من أبرز المدافعين في المنتخب العراقي وسيزداد تألقا مع الخبرة في المنافسات الدولية

احمد ياسين غني (24 سنة - أوريبرو السويدي )

محترف جديد في صفوف المنتخب العراقي تألق خلال نهائيات أمم أسيا الأخيرة، يلعب في وسط الميدان ولازال عمره لم يتجاوز 24 سنة.

علاء عبد الزهراء (28 سنة - الشرطة العراقي )

المخضرم وسط مجموعة الشباب يملك تجارب احترافية في أسيا ويقود وسط الميدان بحنكة وحكمة ولازال بإمكانه الاستمرار حتى نهائيات آسيا 2019.

علاء صفاء قاسم (24 سنة  - سويندون تاون الإنجليزي )

أحد الوجوه الجديدة بعقلية احترافية في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية، قدم الإضافة للمنتخب العراقي في اللقاءات التي شارك خلالها وسيكسب الخبرة مع المشاركة في اللقاءات الدولية.

ضرغام إسماعيل داوود (21 سنة - الشرطة العراقي )

مدافع شاب بمواصفات عصرية شارك في أمم آسيا الأخيرة رفقة المنتخب العراقي وقدم أداء جيد ولازال بإمكانه اللعب للمنتخب الأولمبي، يعتبر من لاعبي المستقبل .

جوستين حكمت ميرام (27 سنة –كولومبوس كرو الولايات المتحدة الأمريكية )

لم تطأ رجلاه أرض العراق لمكونه ولد في أمريكا، لكنه قرر تمثيل منتخب بلاده وشارك في نهائيات أمم أسيا الأخيرة وسيكون أحد العناصر المهمة في الهجوم بعد اعتزال السفاح يونس محمود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com