معنويات الرجاء مرتفعة قبل ”الديربي“

معنويات الرجاء مرتفعة قبل ”الديربي“

الرباط ـ حقق الرجاء البيضاوي فوزا واحدا في ست مباريات بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم لكنه مع ذلك سيدخل مباراة قمة الدار البيضاء ضد الوداد المتصدر بعد غد السبت بمعنويات مرتفعة عقب انتصار افريقي في بداية الاسبوع.

وحافظ الوداد على موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة من 23 مباراة بفارق أربع نقاط عن اولمبيك خريبكة صاحب المركز الثاني رغم عدم خوضه أي مباراة منذ ما يقرب من شهر كامل.

وبعد فوزه على شباب أطلس خنيفرة في منتصف مارس آذار لم يخض أي مباراة بعد تأجيل مواجهته ضد المغرب التطواني لانشغال حامل اللقب بمباراة في دوري أبطال افريقيا.

وفاز الرجاء في النتيجة الاجمالية على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في دور 32 لدوري أبطال افريقيا لكنه يبتعد عن الوداد بفارق 11 نقطة في المركز الثامن.

وأقام الرجاء معسكرا تدريبيا مغلقا في ضاحية بوسكورة قبل اللقاء الذي سيقام باستاد محمد الخامس استعدادا للقمة ويرى مدربه البرتغالي جوزيه روماو أن الانتصار الافريقي سيمنح فريقه دفعة قوية.

وقال روماو ”لا يمكن اخفاء أن فوزنا على كايزر تشيفز وتأهلنا للدور القادم في دوري أبطال افريقيا جعل الوضع الداخلي ايجابيا جدا مما يجعلنا نطمح لتقديم عرض قوي بعد أن فقدنا عدة نقاط في اخر مباراتين.“

وأضاف روماو الذي سبق له تولي تدريب الوداد ”أعرف جيدا طبيعة هذا اللقاء وأهميته بالنسبة لكل فريق.. ونحن عازمون على عدم تضييع الفرصة لتقديم اداء جميل يساهم في تحسين صورة الفريق.“

وتابع ”مباريات القمة لا تخضع لمنطق ولا يمكن بالتالي التكهن بنتيجتها… والرجاء يبقى قادرا على تقديم مباراة كبيرة تبقينا في نفس مستوى التركيز.“

وأبدى جون توشاك مدرب الوداد قلقه من عدم خوض فريقه أي مباراة رسمية منذ فترة طويلة قبل لقاء القمة ضد الرجاء.

وقال المدرب الويلزي الذي سبق له قيادة ريال مدريد ”لا يمكن أن نخفي تأثرنا من غيابنا عن المباريات الرسمية لأكثر من ثلاثة اسابيع كما أن ما يزيد على ثلثي تشكيلتنا كانت تؤدي الواجب الدولي مما أثر على استعداداتنا.“

وسيغيب عن الوداد رضا الهجهوج بسبب الايقاف لكن فريق المدرب توشاك استعاد لاعب الوسط صلاح الدين السعيدي بعد غيابه مؤخرا.

وستشهد الجولة مواجهة قوية أخرى بين الفتح الرباطي بطل كأس العرش والمغرب التطواني حامل اللقب مع استعدادهما للعب ضد العملاقين المصريين الأهلي والزمالك في افريقيا.

ويحتل الفتح المركز الثالث برصيد 39 نقطة من 24 مباراة مقابل 36 نقطة للتطواني الذي خاض 23 مباراة.

ويحل اولمبيك خريبكة صاحب المركز الثاني ضيفا على جاره اولمبيك أسفي باستاد المسيرة بينما يلتقي الجيش الملكي مع المغرب الفاسي ولكل منهما 26 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com