خلافات تحيط بمباراتي قبل النهائي في كأس الجزائر

خلافات تحيط بمباراتي قبل النهائي في كأس الجزائر

الجزائر – سينقل مولودية بجاية ووفاق سطيف المنافسة الشرسة بينهما في دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم إلى مسابقة الكأس المحلية حين يلتقيا في مباراة مرتقبة بالدور قبل النهائي غداً الجمعة تحفها الإثارة حتى قبل أن تبدأ.

فبين الفريقين خلاف على عدد التذاكر التي ينبغي أن يحصل عليها بجاية الفريق الضيف الذي يصر على حضور خمسة آلاف من مشجعيه في استاد 8 مايو 1945 معقل سطيف الذي يتمسك بمنح ضيفه 1500 تذكرة فقط.

وعلت أصوات من بجاية فريق الصدارة في الدوري الجزائري تهدد بالانسحاب من المباراة إن لم يحصل الفريق على الحصة المطلوبة، لكن اللاعبين ومدربهم عبد القادر عمراني يستعدون دون النظر لصراع حصص التذاكر في الاستاد الذي يسع 25 ألف متفرج.

وقال عمراني للصحفيين: ”اللاعبون جاهزون وواعون بالمسؤولية من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل إلى النهائي“.

وستقام المباراة النهائية في ملعب 5 يوليو بالعاصمة في أول مايو/ أيار وحينها سيكون الفريقان على الأرجح ما زالا منخرطين في محاولات انتزاع لقب الدوري.

وقبل ست جولات من النهاية يتفوق بجاية الذي لم يسبق أن توج بطلاً للدوري بفارق نقطة وحيدة على سطيف بعدما انتصر كل منهما عشر مرات ويكاد يتطابق سجل كل منهما مع الآخر.

واحتاج بجاية في دور الثمانية لركلات الترجيح ليحسم فوزه على جمعية وهران 6-5 بعدما تعادلا 2-2 في الوقت الأصلي.

أما سطيف فمنحه هدفان من أحمد قاسمي ومروان دهار الفوز 2-1 على شبيبة القبائل قبل نحو شهر.

وحتى مباراة قبل النهائي الأخرى طالتها أزمة الاستادات وإن اختلف نوعها.

فأمل الأربعاء يقول أنه لم يبلغ بنقل مباراته ضد جمعية الشلف بعد غد السبت من معقله باستاد عمر حمادي في بولوغين إلى استاد مصطفى تشاكر في البليدة.

وقال رئيسه جمال عماني: ”أرفض نقل المباراة إلى ملعب آخر، فالأمر يتعلق بحق شرعي لأن فريقي هو من سحب أولاً في عملية القرعة ومن حقنا اللعب في ملعبنا“.

وأضاف: ”اتصلت بالهيئة المنظمة للكأس وكشفت لي أن المباراة لا تزال مبرمجة في ملعب بولوغين“.

ورفض مدرب جمعية الشلف محمد بن شوية الانجرار لأزمة ملعب المباراة وقال: ”لا أريد تضخيم هذا اللقاء وهدفنا يبقى تحقيق البقاء في الدوري الجزائري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com