بلوغ دور المجموعات يقرب اليمن من كأس آسيا
بلوغ دور المجموعات يقرب اليمن من كأس آسيابلوغ دور المجموعات يقرب اليمن من كأس آسيا

بلوغ دور المجموعات يقرب اليمن من كأس آسيا

بلغ المنتخب اليمني دور المجموعات في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم روسيا 2018 وكأس آسيا الإمارات 2019، مما يفتح الباب أمامه لبلوغ منافسة قارية كبرى لأول مرة في تاريخ البلد الموحد.

وتقضي التصفيات المشتركة الجديدة بتوزيع 40 منتخبا لـ8 مجموعات سيتأهل متصدرا المجموعات الثمانية وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 وتتأهل كلها مباشرة لنهائيات أمم آسيا 2019، بينما تتنافس المنتخبات المتبقية على 12 مقعد في نهائيات أمم آسيا 2019.

وسيتم اختيار 24 منتخبا من المنتخبات 28 المتبقية على الشكل التالي: 4 منتخبات التي احتلت المركز الثاني و16 منتخبا احتلت المركزين الثالث والرابع وأفضل 4 منتخبات احتلت الصف الخامس وتوزع على 6 مجموعات من 4 فرق يتأهل الأول والثاني مباشرة للنهائيات.

ويملك المنتخب اليمني المتطور في السنوات الأخيرة فرصة ذهبية لبلوغ نهائيات أمم آسيا 2019 في ظل النظام الجديد للتصفيات ورفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 لـ24 منتخبا، كما أن المنتخبات القوية في آسيا ستتأهل في الغالب للتصفيات النهائية للتنافس على 4 مقاعد ونصف المخصصة لآسيا في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

تأهل المنتخب اليمني للتصفيات النهائية لأمم آسيا 2019 ضمن 24 منتخبا تبقى في المتناول رغم لأنه حاليا يحتل المركز 39 على الصعيد الآسيوي، لكنه سيكسب مزيدا من النقاط في التصنيف القادم بعد التأهل على حساب منتخب باكستان كما أن 4 منتخبات فقط ستخرج من دور المجموعات وهي التي ستحتل أسوء مركز خامس في المجموعات الثمانية.

وقدم منتخب اليمن خلال كأس الخليج الماضية مستوى مميزا أمام منتخبات عربية قوية تحتل المراكز الأولى آسيويا وهو ما يشكل مقياسا لمستواه في التصفيات القادمة، كما أن مجموعة من المنتخبات التي تسبقه في الترتيب القاري والمشاركة في التصفيات أيضا سبق لمنتخب اليمن أن واجهها وتفوق عليها.

ويحتاج المنتخب اليمني للحفاظ على تركيزه رغم الظروف الصعبة في البلد وتطوير أداء لاعبيه وفتح المجال أمام احترافهم في البطولات الخليجية على الأقل للحفاظ على مستواهم وكسب المزيد من التجربة في أفق مشاركة قوية في التصفيات القادمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com