المغرب لن يطالب بتنظيم أمم أفريقيا 2017

المغرب لن يطالب بتنظيم أمم أفريقيا...

الاتحاد المغربي لن يطالب بتنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2017 بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

المصدر: من نورالدين ميفراني

أكد نورالدين البوشحاتي رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد المغربي لكرة القدم أن المغرب لن يطالب بحقه في تنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2017 بعد حكم محكمة التحكيم الرياضية الدولية والتي ألغت عقوبات الاتحاد الأفريقي في حق المغرب.

ووضح البوشحاتي نائب رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم أن تصريحاته السابقة تم فهمها بشكل خاطئ وأنه كان يقصد فقط أن المغرب يملك كل الظروف الملائمة لتنظيم الحدث الأفريقي في حال موافقة الحكومة المغربية على ذلك وتلقي طلبا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وسيعلن الكاف عن البلد الذي سيحتضن النهائيات في الأسبوع الحالي من بين 3 مرشحين وهم الجزائر وغانا والغابون وتميل الكفة لصالح الجزائر لكون النهائيات كانت مقررة بليبيا كما أن نهائيات 2015 تم سحبها من المغرب ونظمت في غينيا الاستوائية.

من جهة أخرى، غرد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خارج السرب وأكد أن قرار مشاركة المغرب في تصفيات أمم أفريقيا 2017 لازال لم يتخذ بعد وأن اللجنة التنفيذية هي من تملك الحق في القرار.

ويعتبر حكم محكمة التحكيم الرياضية الدولية حكما نهائيا وغير قابل للطعن، لكن بنيام جونيور رئيس لجنة التواصل والناطق الرسمي أكد لقناة ”بي بي سي“ أن عدة اجتماعات ستعقد قبل أن يتم الحسم في مشاركة المغرب من عدمه في النهائيات رغم قرار المحكمة الدولية.

وحاول الاتحاد المغربي تلطيف الأجواء مع الهيئة الأفريقية من خلال تصريحات عدة مسؤولين أكدوا على ضرورة احترام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والتعاون معه، وسيسافر وفد مغربي للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الأفريقي بالقاهرة ولقاء المسؤولين من أجل إذابة الجليد بين الطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com