لخويا يسقط في فخ الشحانية ليتأجل تتويجه بالدوري

السد يواصل مطاردته للخويا على القمة بعد أن اكتسح ضيفه الغرافة بخمسة أهداف لهدف في الدوري القطري.

سقط نادي لخويا، اليوم السبت، في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه الشحانية بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين للدوري القطري لكرة القدم ليتأجل تتويجه باللقب.

وبادر الشحانية بالتسجيل عبر لاعبه الأرجنتيني كلاوديو لوسيانو فاسكيز من ركلة جزاء في الدقيقة 23، وبعدها بدقيقتين أدرك لخويا التعادل عن طريق التونسي يوسف المساكني.

وأضاف لويس مارتن القطري الجنسية وذو الأصول البرازيلية الهدف الثاني للخويا في الدقيقة 40، ليتمكن فهد خلفان من تسجيل التعادل للشحانية في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وفي الدقيقة 52 أضاف فهد خلفان الهدف الثاني له والثالث للشحانية، قبل أن يسجل المساكني الهدف الثاني له والتعادل في الدقيقة 94 من زمن اللقاء، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وبذلك، تأجل تتويج لخويا بلقب الدوري بعد أن ارتفع رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة، وأصبح بحاجة إلى نقطتين فقط لانتزاع اللقب، حيث كان لخويا بحاجة للفوز في لقاء اليوم لحسم التتويج مبكرا بلقب الدوري قبل جولتين فقط من نهايته.

بينما ارتفع رصيد الشحانية إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر وقبل الأخير.

وفي مباراة ثانية، واصل السد مطاردته للخويا على القمة بعد أن اكتسح ضيفه الغرافة بخمسة أهداف لهدف.

وسجل أهداف السد، يوسف أحمد، والمغربي حمزة الصنهاجي (هدفين)، والبرازيلي لويز جويهيرم سيلفا، ومواطنه إيدينالدو غرافيتي في الدقائق 6 و8 و27 و65 و72.

بينما أحرز هدف الغرافة، الروماني كلاوديو كيسيرو في الدقيقة 30.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد السد إلى 51 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الغرافة عند 36 نقطة في المركز الخامس.

وأصبح السد بحاجة إلى الفوز في مباراتيه القادمتين بشرط هزيمة لخويا في الجولتين الأخيرتين أو تعادله في مباراة وهزيمته في الثانية من أجل انتزاع اللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com