فلسطين تحتج على إقامة مباراة إسرائيل وبلجيكا في القدس المحتلة

فلسطين تحتج على إقامة مباراة إسرائيل وبلجيكا في القدس المحتلة
ميشيل بلاتيني

المصدر: إرم - من شريف عباس

أرسل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسالتين رسميتين إلى الاتحاد الأوروبي والاتحاد البلجيكي لكرة القدم أبدى فيه استيائه من موافقتهما إقامة مباراة المنتخب الإسرائيلي أمام نظيره البلجيكي ضمن تصفيات أمم أوروبا 2016 مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ”تيدي“ في مدينة القدس المحتلة.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في رسالته الأولى الموجهة إلى الاتحاد الأوروبي ورئيسه ميشيل بلاتيني:“نحن مستاؤون جدا من قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعقد مباراة تصفيات اليورو 2016، التي تجمع إسرائيل وبلجيكا مساء الثلاثاء في مدينة القدس المحتلة“.

وأضاف ”نحن نستنكر اختياركم لمدينة ما زالت في حالة متنازع عليها أمام المجتمع الدولي لتكون مكان إقامة مباراة في بطولة رسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهي خطوة سينظر إليها الملايين من الفلسطينيين على أنها إهانة لكفاحهم لرفع نير هذا الاحتلال، والعيش بسلام مع جيرانهم، ونحن متأكدون ونتطلع إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتفهم ذلك ويحترمه“.

وأعرب الاتحاد عن أمله بإعادة النظر بقرار إقامة أي مباراة تشارك فيها إسرائيل في مدينة متفق على أنها ليست عاصمة لإسرائيل.

ووجه الاتحاد الفلسطيني رسالة أخرى لنظيره البلجيكي ورئيسه فرانسوا دي كيرسميكر جاء فيها:“لقد علمنا أن منتخبكم الوطني سيلعب مباراة تصفيات اليورو 2016 ضد إسرائيل مساء الثلاثاء ونتمنى لمنتخبكم حظا طيبا في هذه المباراة، كما نتمنى أيضا أن تقام المباراة في مكان آخر غير مدينة القدس المحتلة“.

وأضاف:“الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والذي يكن لاتحادكم الكثير من الاحترام، مستاء لقراركم بالموافقة على إقامة هذا اللقاء في مدينة ما زالت في حالة متنازع عليها أمام المجتمع الدولي…آملين منكم أن تتفهموا وضعنا، وتعيدوا النظر بقراركم في اللعب ضد إسرائيل في مدينة متفق على أنها ليست عاصمة لإسرائيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com