النجم الساحلي ينتزع الصدارة بعد هزيمة جديدة للإفريقيالنجم الساحلي ينتزع الصدارة بعد هزيمة جديدة للإفريقي

النجم الساحلي ينتزع الصدارة بعد هزيمة جديدة للإفريقي

تونس - انتزع النجم الساحلي صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على الاتحاد المنستيري وهزيمة الإفريقي المتراجع 1-0 أمام مستقبل المرسى اليوم الأحد.

واعتلى النجم الساحلي القمة برصيد 44 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على الإفريقي الذي تراجع للمركز الثاني بعد غيابه عن الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي وهزيمته للمرة الثانية في آخر جولتين.

ويملك النجم الساحلي مباراة مؤجلة أمام حمام الأنف ويستطيع تعزيز موقعه في الصدارة إذا فاز بها خاصة مع اشتداد المنافسة على اللقب بعد فوز الترجي بطل الموسم الماضي 2-1 على ترجي جرجيس.

وهذا الانتصار السادس في سبع مباريات للترجي الذي رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهدف وراء الإفريقي.

وافتتح يوسف المويهبي التسجيل للنجم الساحلي قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول للمباراة لكن فهمي قاسم تعادل للمنستيري في منتصف الشوط الثاني.

وأحرز سفيان موسى هدفاً قبل دقيقتين من النهاية ليقود النجم الساحلي لانتصاره الثالث في آخر أربع مباريات.

وقال فوزي البنزرتي مدرب النجم الساحلي الغائب عن لقب الدوري منذ 2007: "هذا انتصار مهم بالنسبة لنا، نحن لا نفكر في الصدارة".

وأضاف: "نسعى لتحقيق الفوز في المباريات القادمة وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط".

وزادت معاناة المنستيري صاحب المركز قبل الأخير بعدما خسر للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في آخر تسع مباريات ليتوقف رصيده عند 16 نقطة.

ونفذ أمير العمراني ركلة حرة من عند حافة منطقة الجزاء بعد مرور نصف ساعة من اللقاء ليعيد مستقبل المرسى للانتصارات بعد غياب خمس مباريات فيما استمر تعثر الإفريقي الذي خسر للمرة الثالثة في خمس مباريات.

وأضاع صابر خليفة فرصة لإدراك التعادل للإفريقي عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس يوسف الطرابلسي بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني ليرفع مستقبل المرسى رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن.

وقال دانييل سانشيز مدرب الإفريقي: "الخسارة في مباراتين متتاليتين كلفنا الصدارة لكن لا تزال أمامنا ثماني مباريات، كل شيء ممكن، نحن قادرون على استعادة القمة".

وواصل الترجي زحفه نحو القمة بعدما سيطر مبكراً على مجريات اللعب في مواجهة ترجي جرجيس عندما افتتح التسجيل عبر البرازيلي مانيو كروز في الدقيقة الرابعة لكن شاكر الرقيعي تعادل للمنافس في الدقيقة 17.

وواصل المهاجم أحمد العكايشي تألقه التهديفي الشباك ليحرز هدف الفوز للترجي في منتصف الشوط الثاني.

وتعثر الصفاقسي صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة في سباق المنافسة بعد تعادله بدون أهداف مع حمام الأنف فيما عاد البنزرتي التونسي لطريق الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية بفوزه 1-0 على الملعب التونسي.

واستمرت انتفاضة نجم المتلوي الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي بعد فوزه 1-0 على مستقبل قابس المتعثر.

وتغلب الملعب القابسي 1-0 على مضيفه قوافل قفصة الذي غاب عن الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي.

وظل جمعية جربة في قاع الترتيب وله 14 نقطة بعد هزيمته 3-0 أمام شبيبة القيروان صاحب المركز العاشر.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com