عبد الفتاح يقود الخريطيات لفوز ثمين على قطر

الوكرة استهل رحلة الابتعاد عن قاع جدول الترتيب بفوزه على السيلية 3-2 في افتتاح الجولة.

قاد الأردني حسن عبد الفتاح فريقه الخريطيات لفوز ثمين على مضيفه قطر بنتيجة 3-2 اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لدوري نجوم قطر لكرة القدم.

سجل التونسي حمدي الحرباوي هدف التقدم لقطر من ضربة رأس قوية في الدقيقة 16 وهو الهدف رقم 20 له هذا الموسم قبل أن يدرك عبد الفتاح التعادل للخريطيات في الدقيقة 46.

ومنح يحيى كيبي التقدم للخريطيات من ضربة رأس في الدقيقة 55 قبل أن يسجل عبد الفتاح الهدف الثالث للضيوف من ضربة رأس أيضا سكنت شباك محمد مبارك حارس قطر في الدقيقة 71.

وهو الهدف الثالث عشر لعبد الفتاح هذا الموسم وهو لا يزال في دائرة المنافسة على لقب هداف دوري النجوم التي تمنح صاحبها 100 ألف دولار.

وتمكن يوسف الكبيسي من تسجيل هدف تقليص الفارق لقطر في الدقيقة 89.

ورفع الخريطيات رصيده إلى 30 نقطة ليتقدم للمركز الثامن مؤقتا بينما تجمد رصيد قطر عند 40 نقطة في المركز الثالث.

وكان الوكرة قد استهل رحلة الابتعاد عن قاع جدول الترتيب بفوزه على السيلية 3-2 في افتتاح الجولة.

افتتح وليد حمزة التسجيل للوكرة في الدقيقة 41 قبل أن يضيف احمد فاضل الهدف الثاني في الدقيقة 46.

وعاد حمزة ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدها بدقيقتين.

وقلص ديبا ايلونجا الفارق للسيلية بتسجيله هدفين في الدقيقتين 56 و66 من عمر اللقاء.

وجاءت بداية المباراة التي أقيمت على استاد سعود بن عبد الرحمن بالوكرة هجومية من الجانبين وكان أصحاب الأرض الأسبق للهجوم في البداية قبل أن ينظم السيلية صفوفه ويتقدم للهجوم بعد مرور نحو 15 دقيقة على بداية اللقاء.

ولاحت للفريقين عدة فرص للتسجيل قبل أن يشدد الوكرة الضغط على خط دفاع السيلية مفتتحا النتيجة في الدقيقة 41 عن طريق حمزة الذي حول تمريرة من زميله الأرجنتيني سيباستيان ساشا في مرمى جريجوري جوميز حارس السيلية.

وألغى الحكم بعدها هدفا للوكرة بداعي التسلل قبل أن يخترق فاضل مهاجم الوكرة دفاعات السيلية ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 45 من تسديدة قوية هزت الشباك.

وجاء الهدف الثالث لأصحاب الأرض مع بداية الشوط الثاني بواسطة حمزة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء اثر كرة عرضية قبل أن يقلص السيلية الفارق بواسطة ايلونجا في الدقيقتين 56 و66.

وواصل السيلية ضغطه بحثا عن هدف التعادل إلا انه لم يكتب له النجاح لتنتهي المباراة بفوزه الوكرة.

وهذا هو اول انتصار للوكرة خلال اخر تسع مباريات بالدوري المحلي ليرفع رصيده إلى 20 نقطة تقدم بها نحو المركز 12 مؤقتا بينما تجمد رصيد السيلية عند 26 نقطة محتلا المركز العاشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com