تعادل القادسية وهزيمة أربيل بكأس الاتحاد الآسيوي

القادسية بطل النسخة الماضية لا يزال على القمة وله 7 نقاط من 3 مباريات مقابل 4 نقاط للاستقلال. ويملك كل من أربيل وأهل 3 نقاط.

أهدر القادسية الكويتي حامل اللقب فرصة الاقتراب بشكل كبير من التأهل لدور الستة عشر في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعادل مفاجيء على أرضه مع الاستقلال القادم من طاجيكستان اليوم الأربعاء.

ولم يستغل القادسية الخسارة غير المتوقعة لأربيل 2-1 أمام مضيفه أهل المغمور من تركمانستان في وقت سابق اليوم، ويحقق انتصارا كان سيبعده عن كل منافسيه في المجموعة الثالثة بفارق ست نقاط مع وصول دور المجموعات لنقطة المنتصف.

ومع ذلك لا يزال القادسية على القمة وله 7 نقاط من 3 مباريات مقابل اربع نقاط للاستقلال. ويملك كل من أربيل وأهل 3 نقاط.

ومنح المهاجم المخضرم بدر المطوع التقدم مبكرا للفريق الكويتي الذي نال لقبه الأول في مسابقة المستوى الثاني للأندية في آسيا العام الماضي من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة.

لكن مانوتشر جليلوف أدرك التعادل للاستقلال في الدقيقة 36 قبل أن يتقدم ممثل طاجيكستان في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر القائد ديلشود فاسييف.

ورد القادسية بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني حين سجل له المطوع هدف التعادل ليجعل النتيجة 2-2.

وتلقى مرمى أربيل وصيف البطل العام الماضي هدفا في الدقيقة الأخيرة عن طريق جوربان اناييف منح أهل بطل كأس تركمانستان أول انتصار قاري في تاريخه.

وافتتح اناييف التسجيل في الدقيقة 27 وأدرك اربيل التعادل سريعا عن طريق لؤي صلاح قبل أن يسجل لاعب وسط أهل هدف الانتصار من مدى قريب في اللحظات الأخيرة.

وفاز الرفاع البحريني 2-1 على ضيفه النجمة اللبناني ليحقق انتصاره الأول في المجموعة الرابعة ويتشبث بآماله في التأهل لدور الستة عشر.

وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول إذ افتتح المهاجم الكولومبي جون اوبريجون التسجيل للرفاع بعد خمس دقائق قبل أن يضاعف المدافع سيد ضياء النتيجة في الدقيقة 35 بالاستاد الوطني في المنامة.

وقلص خالد تكجي الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع للفريق اللبناني الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي ليقبع في المركز الأخير بالمجموعة الرابعة بلا نقاط.

ويتقاسم الكويت الكويتي – صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج وله ثلاثة ألقاب – الصدارة مع الجيش السوري ولكل منهما سبع نقاط بعد تعادلهما بدون أهداف أمس الثلاثاء بينما يأتي الرفاع ثالثا بثلاث نقاط من ثلاث مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com