الهبوط عقوبة الشغب الجماهيري في العراق

الهبوط عقوبة الشغب الجماهيري في العراق

المصدر: إرم - يوسف هجرس

قال المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة العراقي، كامل زغير، إن آلية اختيار أكرم سلمان مدربا للمنتخب جرت بشفافية وديمقراطية، مشيرا إلى أنه سيكون سندا قويا لإنجاح مهمة المدرب.

وعن الجهة التي تختار المدرب قبل التصويت عليه من قبل أعضاء الاتحاد، أوضح زغير، في تصريحات لصحيفة ”الصباح“، أن اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات هما من يسمي المدربين، مضيفا ”الاتحاد لا يختار المدربين ولجنة المنتخبات هي من يقوم بذلك“.

وعن حل معضلة المباريات التجريبية في ظل حالة التقشف، أكد زغير أن الاتحاد تجاوز المشكلة المالية من خلال تعاقده مع شركة متخصصة تجهز المباراة المطلوبة للمنتخب مقابل عمولة تشكل نسبة مالية محدودة.

وتابع ”نحن جئنا على وفق انتخابات قانونية وتعليمات رسمية وقرار من محكمة كاس، وعلى من يشكك أن يقرأ القرار بدقة فسيجد أن فترة بقائنا في إدارة الاتحاد هي أربع سنوات“.

وفي شأن مختلف، صرح عضو اتحاد الكرة ”عقدنا اجتماعا لرؤساء روابط المشجعين خرج بعدة توصيات منها إلغاء النتائج وإنزال الفريق إلى الدرجة الثانية في حال حدوث مشاكل من جمهوره، ولا نتردد في اتخاذ أية عقوبة من أجل مباريات نظيفة، فمصلحة وسمعة الكرة العراقية فوق كل اعتبار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com