الأمير علي يحظى بدعم البحرين وبروناي في انتخابات الفيفا

الأمير علي يحظى بدعم البحرين وبروناي في انتخابات الفيفا

قالت وكالة الأنباء الأردنية إن الأمير علي بن الحسين سيحظى بدعم البحرين وبروناي في سباق المنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مايو آيار المقبل.

وأضافت الوكالة أن الأمير علي قابل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين في المنامة ”وأكد الملك وقوف البحرين إلى جانب ترشح الأمير علي لانتخابات رئاسة الفيفا.“

وردا على سؤال من رويترز حول دعم البحرين للأمير علي في انتخابات رئاسة الفيفا رفض أكثر من عضو بمجلس إدارة الاتحاد البحريني تأكيد الأمر أو نفيه.

ولم تذكر وكالة أنباء البحرين في تقريرها عن الزيارة أمس الإثنين، أن البحرين ستعطي صوتها في الانتخابات للأمير علي واكتفت بالقول إن الملك تمنى للأمير علي ”دوام التوفيق والسداد“.

وسبق أن أعلن البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي أن القارة الآسيوية اتفقت على دعم السويسري سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا الذي سيكمل عامه 79 اليوم الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية أيضا إن الأمير علي التقى مع الأمير سفري شقيق سلطان بروناي حسن البلقية.

وأضافت ”أكد الأمير سفري خلال اللقاء دعم بلاده لترشح الأمير علي الذي يتمتع بقدرات وخبرات رفيعة المستوى تؤهله لهذا الموقع الدولي المميز.“

ويتنافس 4 مرشحين على رئاسة الاتحاد الدولي في 29 مايو آيار المقبل وسط توقعات بأن يحصد بلاتر الرئيس الحالي معظم أصوات آسيا وافريقيا وأمريكا الجنوبية. ولم تعلن أوروبا – التي تملك 53 صوتا من أصل 209 أصوات – دعمها لأي مرشح بعد.

وإضافة إلى الأمير علي وبلاتر سيدخل سباق الترشح لرئاسة الفيفا أيضا ميكائيل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي والبرتغالي لويس فيجو لاعب برشلونة وريال مدريد السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com