الإفريقي يتعادل مع الصفاقسي ومستقبل قابس يوقف الترجي

الإفريقي يحافظ على موقعه في صدارة الدوري التونسي برصيد 43 نقطة متقدماً بفارق خمس نقاط عن النجم الساحلي الذي لم يلعب مباراته ضد حمام اللأنف.

تونس – لم يستثمر الإفريقي المتصدر بدايته القوية وانتهت مباراته مع ضيفه الصفاقسي 1-1 بينما أوقف مستقبل قابس سلسلة انتصارات الترجي حامل اللقب بالفوز عليه 2-0 في الجولة العشرين من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

وبدأ الافريقي ضاغطاً وصنع سيلاً من الفرص الخطيرة لكن شباكه اهتزت على عكس سير اللعب عندما اقتنص ماهر الحناشي كرة أخفق الدفاع في إبعادها ليضع الصفاقسي في المقدمة بعد 21 دقيقة.

لكن صابر خليفة أدرك التعادل للإفريقي من ركلة جزاء في الدقيقة 33 ليحافظ الفريق على موقعه في القمة.

وقال زهير الذوادي جناح الإفريقي: ”قدمنا مباراة قوية وسيطرنا على اللعب خاصة في بداية المباراة وصنعنا العديد من الفرص الخطيرة لكن لم يحالفنا التوفيق“.

وأضاف: ”المهم أننا نحصد النقاط ونحافظ على موقعنا في الصدارة وسنسعى لتحقيق الانتصارات في المباريات المقبلة“.

واندفع الإفريقي للهجوم وحاصر منافسه في الدفاع وصنع سلسلة من الفرصة السانحة للتسجيل لكن سوء الحظ وتألق حارس الصفاقسي رامي الجريدي حرماه من الوصول للشباك.

وتبادل خليفة الذي يلعب للإفريقي على سبيل الإعارة من مرسيليا الفرنسي الكرة مع الجزائري عبد المؤمن جابو قبل ثم أطلق تسديدة ردها القائم في الدقيقة الرابعة.

وتألق الجريدي عندما أبعد ببراعة تسديدة أخرى لخليفة قبل أن يهدر لاعب الوسط حسين ناتر فرصة أخرى لأصحاب الأرض بتسديدة من مدى بعيد إلى خارج المرمى.

ومنع الجردي الإفريقي من افتتاح التسجيل عندما تألق وأبعد ببراعة كرة كانت في طريقها للشباك من ضربة رأس للمدافع بلال العيفة في الدقيقة 15 قبل أن يلغي الحكم هدفاً سجله خليفة بسبب التسلل.

وعلى عكس سير اللعب نجح الصفاقسي في افتتاح التسجيل عندما اقتنص الحناشي كرة أخفق الدفاع في إبعادها لينفرد بالحارس ويسكنها الشباك في الدقيقة 21.

وضغط هجوم الإفريقي قبل أن يضع حداً لافتقاده للمسة التهديفية وينجح في إدراك التعادل من ركلة جزاء سددها خليفة بنجاح.

في الشوط الثاني تطور أداء الصفاقسي وفرض سيطرته على منطقة الوسط أمام تراجع أداء الإفريقي وجاء اللعب متوازناً من الجانبين.

وحافظ الإفريقي على موقعه في الصدارة برصيد 43 نقطة متقدماً بفارق خمس نقاط عن النجم الساحلي الذي لم يلعب مباراته ضد حمام اللأنف.

وأعلن النجم أنه قرر عدم خوض لقائه ضد حمام الأنف احتجاجاً على ما وصفه بالمظالم التحكيمية لكن وزارة الداخلية أكدت في بيان أن المباراة تأجلت لأسباب أمنية وهو ما أثار استياء حمام الأنف.

أما الترجي حامل اللقب فخسر للمرة الأولى في خمس مبارياته بسقوطه المفاجىء 2-0 أمام مستقبل قابس الوافد الجديد.

وافتتح فادي الهميزي التسجيل في الدقيقة 22 قبل أن يضيف بوبكر نديور الهداف الثاني بعدها بأربع دقائق ليواصل مستقبل قابس صحوته ويحقق الانتصار الثالث في خمس مباريات.

ويتقاسم الصفاقسي مع الترجي المركز الثالث برصيد 37 نقطة بينما رفع مستقبل قابس رصيده إلى 19 نقطة نقطة في المركز 13.

وقفز ترجي جرجيس للمركز الخامس بعد فوزه الكبير خارج ملعبه على البنزرتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وافتتح مجدي المصراطي التسجيل للضيوف قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يتعادل يوسف الطرابلسي التعادل للبنزرتي في الدقيقة 55.

ومنح زياد العونلي التقدم من جديد لترجي جرجيس بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 قبل أن يعزز تفوقه بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانضم ترجي جرجيس في المركز الخامس للملعب التونسي الذي تعادل بدون أهداف مع شبيبة القيروان حيث يتفوقان بنقطة واحدة على البنزرتي.

وواصل الاتحاد المنستيري نتائجه السلبية بخسارته أمام نجم المتلوي 2-1 بينما حقق جمعية جربة فوزاً ثميناً على قوافل قفصة 1-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com