الرجاء يفوز والتطواني يتعادل في الدوري المغربي
الرجاء يفوز والتطواني يتعادل في الدوري المغربيالرجاء يفوز والتطواني يتعادل في الدوري المغربي

الرجاء يفوز والتطواني يتعادل في الدوري المغربي

أحرز المدافع عبد الجليل جبيرا هدفا في الوقت القاتل ليمنح الرجاء البيضاوي الفوز 1-0 على مضيفه أولمبيك خريبكة ويعيده للانتصارات بعد ثلاث مباريات بلا فوز في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم اليوم السبت.

وبينما بدا أن التعادل سيحسم نتيجة المباراة تقدم الظهير الأيمن جبيرا ليطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس محمد أمين البورقادي وسكنت شباكه في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

والفوز هو التاسع فقط للرجاء في 21 جولة بالدوري ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس بفارق ست نقاط وراء غريمه الوداد البيضاوي متصدر الترتيب الذي يستضيف نهضة بركان في وقت لاحق اليوم.

أما خريبكة الذي بقي في المركز الثاني بفارق 4 نقاط وراء الوداد فخسر للمرة الرابعة على أرضه هذا الموسم. وتتبقى لخريبكة مباراة مؤجلة سيواجه فيها حسنية أغادير الثلاثاء المقبل.

وكان الرجاء الذي افتقد لجهود الحارس الأساسي خالد العسكري الفريق الأفضل واقترب من افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 بعد أن انفرد فيفيان مابيدي القادم من افريقيا الوسطى بالمرمى بعد أثر تمريرة من النيجيري كريستيان أوساجونا لكنه سدد فوق العارضة.

وتحسن أداء خريبكة نسبيا في الشوط الثاني دون تهديد حقيقي لضيفه وحصل المالي مامادو سيديبي على فرصة سهلة في الدقيقة 90 لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وفي أجواء حماسية بالملعب البلدي في القنيطرة، عوض المغرب التطواني حامل اللقب تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 مع مضيفه النادي القنيطري.

ومنح عادل المسكيني التقدم للقنيطري بعد 18 دقيقة من البداية بضربة رأس. وبنفس الطريقة أضاف سهيل الميناوي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

لكن التطواني انتفض مع بداية الشوط الثاني وقلص الفارق بتسديدة قوية من عبد العظيم خضروف ثم أدرك التعادل بتسديدة للبديل محسن ياجور قبل سبع دقائق من النهاية.

وتراجع التطواني للمركز السادس برصيد 33 نقطة بينما ظل القنيطري في المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة.

وحقق حسنية أغادير الذي خسر آخر مباراتين فوزا صعبا على ضيفه الجيش الملكي بهدف نظيف سجله القائد عبد الحفيظ ليركي في الدقيقة 16 بعد تمريرة بالرأس من إسماعيل الحداد.

وتقدم حسنية أغادير للمركز الثامن برصيد 31 نقطة وله مباراة مؤجلة بينما ظل الجيش الملكي الذي خاض مباراته الأولى مع المدرب الجديد حمادي حيدوش في المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com