مواجهة نارية بين الإفريقي والصفاقسي في الدوري التونسي

مواجهة نارية بين الإفريقي والصفاقسي في الدوري التونسي

سيصطدم النادي الإفريقي الساعي لتعزيز موقعه في الصدارة بغريمه الصفاقسي في مواجهة ساخنة، بينما لن يخوض النجم الساحلي الثاني في الترتيب مباراته المقررة ضد حمام الأنف احتجاجا على التحكيم في المرحلة 20 من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غدا الأحد.

ومع وصول المسابقة إلى مرحلة متقدمة، اشتعل التنافس في الصدارة بين كبرى الأندية.. الإفريقي والنجم والترجي والصفاقسي وكثرت الاحتجاجات والتظلمات والاتهامات المتبادلة أيضا.

ويتصدر الإفريقي جدول الترتيب برصيد 42 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط على النجم الساحلي ملاحقه المباشر وبخمس نقاط عن الترجي وبست نقاط عن الصفاقسي.

ويأمل الإفريقي في استغلال أفضلية اللعب على الأرض وأمام جمهوره للتغلب على منافسه الصفاقسي وإحكام قبضته على الصدارة ودعم فرصه في التتويج باللقب لأول مرة منذ عام 2008.

وسيكون على مدرب الإفريقي الفرنسي دانييل سنشيز إيجاد حلول لتجاوز الصعوبات في مواجهة أحد منافسيه على اللقب بعد أن خسر أمام النجم الساحلي في مباراتين وتعادل مع الترجي والصفاقسي.

ولكن الصفاقسي هذه المرة لن يتنازل بسهولة عن نقاط المباراة الثلاث في ظل سعيه للبقاء ضمن دائرة المنافسة على اللقب أو احتلال المركز الثاني أو الثالث لضمان الظهور على الصعيد الأفريقي في الموسم المقبل.

وخيمت أجواء غير مريحة على المنافسات بعد قرار النجم الساحلي عدم خوض مباراته أمام مضيفه حمام الأنف احتجاجا على ما وصفه بمؤامرة يتعرض لها لحرمانه من التتويج باللقب.

واندلعت عاصفة من الاحتجاجات في صفوف النجم الساحلي بعد أن ألغى الحكم هدفا له في مباراته ضد قوافل قفصة التي انتهت بالتعادل السلبي.

ويقول النجم الساحلي إن اللقب منح لأحد المنافسين (في إشارة للإفريقي) قبل بداية الموسم لذلك فإنه سيتنازل عن المنافسة عليه هذا الموسم.

ومن جهة أخرى، ستكون الفرصة سانحة أمام الترجي حامل اللقب لمواصلة التقدم والقفز للمركز الثاني بتحقيق الفوز الخامس على التوالي أمام مضيفه مستقبل قابس.

ويأمل الترجي صاحب المركز الثالث برصيد 37 نقطة في مواصلة سلسلة انتصاراته بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه دي مورايس، لكنه سيصطدم بسعي مضيفه لمواصلة صحوته والابتعاد عن القاع أيضا.

وفي بقية المنافسات، يواجه قوافل قفصة جمعية جربة ويلتقي البنزرتي مع ترجي جرجيس ويلعب مستقبل المرسى مع الملعب القابسي وشبيبة القيروان مع الملعب التونسي والاتحاد المنستيري في مواجهة نجم المتلوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com