شبيبة القبائل يلعب على أرضه وبحضور جماهيره
شبيبة القبائل يلعب على أرضه وبحضور جماهيرهشبيبة القبائل يلعب على أرضه وبحضور جماهيره

شبيبة القبائل يلعب على أرضه وبحضور جماهيره

الجزائر - سيكون بمقدور شبيبة القبائل اللعب على أرضه في تيزي وزو وبحضور جماهيره في مبارياته المتبقية هذا الموسم بدوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم بعدما قرر الاتحاد المحلي للعبة رفع عقوبة كان قد فرضها عليه.

ورفع الإيقاف عن شبيبة القبائل بعدما قضى أشهراً يخوض مبارياته خارج أرضه منذ مقتل مهاجمه الكاميروني ألبير إيبوسي في أغسطس/ آب الماضي.

وتعرض إيبوسي لإصابة في رأسه بعد القاء مقذوف من مدرج فريقه باستاد أول نوفمبر في تيزي وزو أثناء خروج اللاعبين من الملعب عقب الخسارة 2-1 أمام اتحاد العاصمة بعدما أحرز المهاجم الكاميروني الهدف الوحيد لشبيبة القبائل.

واتخذ الاتحاد الجزائري هذا القرار خلال اجتماع عادي للجمعية العمومية عقد صباح اليوم الخميس.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية ألغت هي الأخرى عقوبات كان فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد شبيبة القبائل نصت على استبعاد النادي الجزائري من المسابقات القارية في 2015 و2016 لكن الفريق لن يتمكن من اللعب في نسخة العام الحالي من دوري الأبطال.

وكان الاتحاد الإفريقي عاقب شبيبة القبائل بالإيقاف القاري لمدة عامين بعد مقتل الكاميروني إيبوسي.

وأعلنت المحكمة الرياضية ومقرها لوزان بسويسرا أن قرار الغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد الإفريقي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سيسري على الفور لكن شبيبة القبائل لن يتمكن من اللعب في دوري الأبطال هذا العام لأنه لم يحدد بشكل قاطع في الاستئناف الذي تقدم به رغبته في العودة للبطولة القارية.

وأضافت المحكمة أن عودة شبيبة القبائل لدوري أبطال إفريقيا سيؤثر على أندية أخرى لذلك فإنه لا يمكنها اتخاذ هذا القرار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com