رياضة

الموعد والقنوات الناقلة وتشكيل مباراة منتخب السودان ضد جنوب أفريقيا
تاريخ النشر: 28 مارس 2021 8:42 GMT
تاريخ التحديث: 28 مارس 2021 11:03 GMT

الموعد والقنوات الناقلة وتشكيل مباراة منتخب السودان ضد جنوب أفريقيا

يخوض منتخب السودان مواجهة مصيرية وفاصلة في مشوار التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية حين يستضيف منافسه "جنوب أفريقيا" في الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة بالتصفيات

+A -A
المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض منتخب السودان مواجهة مصيرية وفاصلة في مشوار التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية حين يستضيف منافسه ”جنوب أفريقيا“ في الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة بالتصفيات القارية.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة السودان ضد جنوب أفريقيا.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ”الهلال“ في الساعة السادسة مساء اليوم الأحد بتوقيت السودان، السابعة مساء بتوقيت السعودية.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4 بصوت المعلق سوار الذهب.

ترتيب المجموعة.. وسيناريو التأهل

يحتل منتخب غانا صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط وضمِن التأهل بشكل رسمي، كما يحتل منتخب ساوتومي المركز الأخير بلا نقاط.

ويحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، بعدما حقق 3 انتصارات وتعادل مرة وخسر مرة، وسجل البافانا 8 أهداف واستقبل 5 أهداف.

ويحتل منتخب السودان المركز الثالث برصيد 9 نقاط بعد أن حقق 3 انتصارات وتلقى هزيمتين، وسجل ”صقور الجديان“ 7 أهداف واستقبلوا 3 أهداف.

ويحتاج منتخب السودان لتحقيق الفوز من أجل رفع رصيده إلى 12 نقطة وحسم التأهل بشكل رسمي إلى بطولة أمم أفريقيا، بعد غياب منذ نسخة 2012، بينما يراهن منتخب جنوب أفريقيا على الفوز أو التعادل للتأهل للمسابقة.

ولم يعرف منتخب السودان طعم الفوز على جنوب أفريقيا في 3 مواجهات سابقة، إذ تقابل المنتخبان في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 وفاز منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 3-0 في السودان وبنتيجة 2-1 في جنوب أفريقيا، ثم تقابلا في الدور الأول للتصفيات الحالية وفاز منتخب البافانا بهدف دون رد.

طموح السودان

يسعى المنتخب السوداني للعودة مجددا إلى أمم أفريقيا، وحسم التأهل الغائب منذ 2012 وخاصة أن ”صقور الجديان“ قدموا عروضا قوية مع المدرب الفرنسي هوبير فيلود في التصفيات القارية.

وقال فيلود في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إنه لا يعترف بأفضلية التاريخ لصالح البافانا، كما أن لاعبيه لا يعانون من الضغوط كما يتصور البعض وسيلعبون من أجل تحقيق الفوز وحسم التأهل.

ونجح منتخب السودان في تجاوز آثار الإرهاق بعد رحلة ساوتومي بعد توفير طائرة خاصة، كما وعد مسؤولو الاتحاد السوداني بمكافآت خاصة حال تحقيق الفوز وحسم التأهل.

ويعتمد فيلود على تشكيل يضم الحارس علي أبو عشرين وأمامه رباعي خط الدفاع السمؤول ميرغني وأمير كمال ومصطفى كرشوم وفارس عبد الله.

ويقود خط الوسط أبوعاقلة عبد الله ويمينه أطهر الطاهر ويساره شرف الدين شيبوب مع ثلاثي الهجوم محمد عبد الرحمن وسيف تيري ووالي الدين بوغبا.

وقال السوداني عبد المنعم شطة، المدير الفني الأسبق للاتحاد الأفريقي ”كاف“، لـ“إرم نيوز“، إن المنتخب السوداني قادر على التأهل لأمم أفريقيا بعد غياب، خاصة أن الكرة السودانية حاليا لديها بعض المواهب المميزة.

وأضاف: ”أنصح اللاعبين بالتركيز والهدوء وعدم ترك المساحات أمام لاعبي البافانا ومحاولة عدم منح أي فرصة لنجومه للتسديد وخاصة بيرسي تاو“.

وأشار إلى أن المنتخب السوداني يفتقد جماهيره والدعم الكبير لتحقيق الفوز وحسم التأهل عبر الفوز على البافانا، موضحا أن محمد عبد الرحمن أخطر أوراق لاعبي المنتخب السوداني.

2021-03-ExRUKJ1XMAM_Pbl

أسلحة جنوب أفريقيا

يسعى منتخب جنوب أفريقيا لتحقيق الفوز أو التعادل وضمان التأهل للبطولة القارية في النسخة المقبلة، بعدما فجر مفاجأة مدوية في النسخة الماضية بإقصاء منتخب مصر، صاحب الأرض، من ثمن النهائي.

وقال موليفي نتسيكي، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن اللقاء سيكون صعبا وحاسما.. وسيعمل على حسم التأهل سواء بالفوز أو التعادل.

ويعتمد البافانا على تشكيل يضم الحارس رونوين ويليامز وأمامه رباعي خط الدفاع ثيولاني هلاتشايو وموسى ليبوسا وسفيسو هلانتي وإينوسينت مايلا.

ويقود خط الوسط آنديلي جالي وتابيلو مورينا وتيمبا زواني وليبوهانغ مابوي مع ثنائي الهجوم ليلي فوستر وبيرسي تاو.

2021-03-ExbI1TQW8AIfklb

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك