رياضة

رسميا.. استئناف الدوري الكويتي يوم 22 فبراير
تاريخ النشر: 15 فبراير 2021 11:08 GMT
تاريخ التحديث: 15 فبراير 2021 17:24 GMT

رسميا.. استئناف الدوري الكويتي يوم 22 فبراير

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رسميا، اليوم الإثنين، موعد استئناف مسابقة الدوري الكويتي. وقال الاتحاد الكويتي في بيان عبر حسابه في موقع "تويتر": "قرر مجلس

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رسميا، اليوم الإثنين، موعد استئناف مسابقة الدوري الكويتي.

وقال الاتحاد الكويتي في بيان عبر حسابه في موقع ”تويتر“: ”قرر مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم استئناف النشاط الكروي على أن يكون انطلاق دوري الدرجة الممتازة يوم الإثنين المقبل 22 فبراير، وفق الاشتراطات الصحية ومتوافقا مع تعميم اللجنة الأولمبية الكويتية.

وأضاف: ”التزاما بقرارات مجلس الوزراء، قرر المجلس منع حضور الجمهور وكذلك أعضاء مجالس إدارات الأندية ووسائل الإعلام بمختلف أنواعها، باستثناء الناقل الرسمي (تلفزيون الكويت)، وسيقوم الاتحاد بتوفير الصور الخاصة في المباريات على موقعه الرسمي وفي مواقع التواصل الاجتماعي“.

وتابع: ”قرر مجلس إدارة الاتحاد رفع قيمة العقوبة المالية على النادي الذي يقوم بمخالفة قرار دخول الجمهور إلى 5 آلاف دينار، ونقل المباراة من ملعبه، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية يتم تغريم النادي بمبلغ 10 آلاف دينار، وفي حال تكرار الأمر يحول إلى لجنة الانضباط لاتخاذ العقوبة المناسبة“.

وكانت اللجنة الأولمبية والاتحادات في الكويت قد قررت إيقاف النشاط الرياضي لمدة شهر في البلاد يوم 4 فبراير بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي فبراير 2020 تقرر إيقاف النشاط الرياضي في الكويت إذ استمر حتى أغسطس.

وكان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف، قد ناشد رئيس مجلس الوزراء، صباح الخالد، باستثناء اتحاد اللعبة من قرار إيقاف النشاط الرياضي، في بيان أصدره مؤخرًا، محذرًا بأن عواقب وآثار قرار الإيقاف ستكون وخيمة، خصوصًا في ظل ارتباط الأندية بعقود مع لاعبين محترفين وأجهزة فنية تنتهي غالبيتها مع انتهاء الموسم المعتادة في أغلب دول العالم، مضيفًا أن قرار الإيقاف سيضطر الاتحاد إلى تمديد فترة الموسم الرياضي، ما يترتب عليه تكبد الأندية مبالغ مالية كبيرة، جراء العقود المبرمة مع اللاعبين والمدربين.

وأشار اليوسف إلى تضرر منتخب الكويت الوطني الأول من هذا القرار، وذلك من خلال ارتباطه باستحقاق مهم بالتصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2003 في الصين، حيث مقرر خوضه أهم مواجهتين أمام أستراليا والأردن في مارس المقبل، معتبرًا أن قرار الإيقاف يُعد كارثة بحق المنتخب، وستكون نتائجه سلبية على الاستعدادات لهذه التصفيات، إذ سيساعد في عدم تحقيق النتائج المرجوة، لا سيما في ظل منافسة الأزرق على التأهل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك