اليمن تبدأ ”الحلم الكبير“ – إرم نيوز‬‎

اليمن تبدأ ”الحلم الكبير“

اليمن تبدأ ”الحلم الكبير“

بدأ المنتخب اليمني الأول لكرة القدم، مشوار الحلم الكبير، تصفيات كأس العالم 2018 التي ستحتضنها روسيا بعد 3 سنوات.

وفقا لوكالة ”سبأ“ توجه المنتخب اليمني الأول لكرة القدم اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض معسكر خارجي استعدادا لمباراتيه في الدور التمهيدي للتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018، وتصفيات كأس آسيا2019م.

ويواجه المنتخب اليمني الأول نظيره الباكستاني في ذهاب التصفيات في 12 مارس الجاري في العاصمة القطرية الدوحة قبل أن يخوض مواجهة الإياب في باكستان يوم 17 من الشهر ذاته بغية التأهل لدور المجموعات من التصفيات الآسيوية.

وأوضح مدير المنتخب الأول جمال الخوربي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن معسكر المنتخب سيضم 28 لاعبا منهم عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي، فيما سينظم لاعبو المنتخب الخمسة المحترفين خارجيا إلى المعسكر قبل المباراة بثلاثة أيام بحسب اللائحة الدولية المنظمة لذلك.

وأشار الخوربي إلى أن المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب سيقود المنتخب الوطني في معسكره ومبارياته الخارجية، مبينا أن المنتخب خاض تجمعين داخليين في صنعاء تحت قيادة المدرب الوطني أمين السنيني مساعد مدرب المنتخب.

إلى ذلك أوضح مساعد مدرب المنتخب أمين السنيني لـ(سبأ) أن معسكر الدوحة سيضم لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي، حيث سيتوجه المنتخب الأول بعد مباراة الدوحة إلى باكستان فيما سيبقى لاعبو المنتخب الأولمبي في الدوحة لخوض تدريباتهم الاعتيادية.

وبيّن السنيني أن لاعبي المنتخب الأول ممن ليسو في المنتخب الأولمبي سيعودون بعد مباراة باكستان إلى صنعاء، فيما سيعود البقية مع الجهاز الفني للمنتخب إلى الدوحة لاستكمال معسكر المنتخب الأولمبي استعدادا لخوض تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي يلعب فيها ضمن المجموعة الرابعة في مواجهة منتخبات الإمارات، طاجاكستان، وسيرلانكا وتقام منافساتها أواخر مارس الجاري في إمارة الفجيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com