وفاة أول حالة لعمال ملاعب كأس العالم في قطر بفيروس كورونا
وفاة أول حالة لعمال ملاعب كأس العالم في قطر بفيروس كوروناوفاة أول حالة لعمال ملاعب كأس العالم في قطر بفيروس كورونا

وفاة أول حالة لعمال ملاعب كأس العالم في قطر بفيروس كورونا

أعلن منظمو مونديال 2022 لكرة القدم في قطر، الخميس، عن أول وفاة لشخص يعمل في مشاريع بناء لكأس العالم، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال مصدر مقرّب من المنظمين القطريين لوكالة فرانس برس، إنه تم تسجيل 1102 إصابة بفيروس كورونا المستجد في أوساط العاملين في مشاريع تابعة للبطولة، بينما لا تزال 121 حالة منها نشطة.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم البطولة في بيان: "تلقينا ببالغ الأسى في 11 من حزيران/يونيو الجاري، نبأ وفاة مهندس يبلغ من العمر 51 عاما ويعمل لدى شركة كونسبيل؛ نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد".



وبحسب البيان، فإن المهندس "عمل في مشاريع اللجنة العليا منذ أكتوبر الماضي، ولم يكن يعاني من أي مشكلات صحية".

ولم يتم الإعلان عن جنسية المتوفى.

ولم تتوقف مشاريع بناء ملاعب كأس العالم بكرة القدم للعام 2022 في قطر، رغم إعلانها في منتصف أبريل، أولى الإصابات بفيروس كورونا المستجد لعمال في ورش بناء ملاعب المونديال.

ويشكل الأجانب 90% من عدد سكان قطر، البالغ 2,75 مليون نسمة، وغالبيتهم من دول نامية يعملون في مشاريع مرتبطة باستضافة الإمارة لكأس العالم.

لكن العمال الأجانب لم يكونوا في منأى عن انتشار فيروس كورونا المستجد، فأصيب به عدد كبير منهم أو خسروا عملهم.

وبدأت قطر تدريجيا تخفيف تدابير الإغلاق التي فرضتها لاحتواء فيروس كورونا المستجد.



وأصيب أكثر من 90 ألف شخص بالفيروس في قطر، بينهم نحو 17 ألف حالة نشطة، فيما سُجلت نحو مئة وفاة بحسب الأرقام الرسمية، الأربعاء.

وتبقى مواعيد إقامة بطولة كأس العالم المقرر عقدها في نوفمبر وديسمبر 2022 بدلا من فصل الصيف الاعتيادي؛ نظرا لدرجات الحرارة المرتفعة، ثابتة ولم يتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي أدى إلى تأجيل أولمبياد طوكيو وكأس أوروبا لكرة القدم إلى صيف 2021.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com