5 لاعبين جزائريين فضلوا فرنسا على الجزائر
5 لاعبين جزائريين فضلوا فرنسا على الجزائر5 لاعبين جزائريين فضلوا فرنسا على الجزائر

5 لاعبين جزائريين فضلوا فرنسا على الجزائر

سيبقى التاريخ شاهداً على أن هناك لاعبين جزائريين فضلوا فرنسا على بلدهم الأصلي، على الرغم من الانجازات التي حققوها ولا يزالون يحققونها في ملاعب المعمورة.

شبكة إرم الاخبارية تذكّر عشاق الكرة المستديرة بخمسة لاعبين جزائريين، وقفوا للنشيد الفرنسي ورفضوا حمل القميص الأخضر.

زين الدين زيدان

يتصدر زين الدين زيدان قائمة اللاعبين ذو الأصول الجزائرية الذين حملوا القميص الفرنسي ولم يفكروا أصلاً في الجزائر التي كانت تتخبط في مشاكل كروية آنذاك، فزيدان صنع أفراح الفرنسيين والملكيين الإسبان وعشاق السيدة العجوز، لكنه لم يقل يوماً "أنا جزائري" وكان يكتفي بالقول "الجزائر بلد والداي".

علي بن عربية

اللاعب السابق لباريس سان جرمان علي بن عربية، هو الآخر رفض اللعب للجزائر ظناً منه بأنه سيحمل ألوان المنتخب الفرنسي، لكن أمانيه تبددت بعدما انتظر طويلاً دعوة اتحاد كرة القدم الفرنسي، ثم أتى إلى الجزائر لحمل قميص الخضر، بعد أن بلغ من الكبر عتياً، حيث لم يقدم شيئاً لكتيبة المحاربين.

كمال مريم

كمال مريم نجم بوردو السابق الذي كان مرشحاً لخلافة مواطنه زين الدين زيدان، ضيع مشواراً كروياً على نفسه، بعدما رفض عرض الانضمام إلى منتخب بلده الأصلي، منتظراً فرصة الحصول على دعوة الديكة، فكان له ذلك في 2004 لما استدعاه ريمون دومينيك إلى غاية 2005، ثم استبعد من المشاركة في اللقاءات الأخيرة لتصفيات مونديال 2006 بسبب تراجع مستواه مع بوردو.

كريم بن زيما

كما رفض كريم بن زيما نجم ريال مدريد اللعب لمنتخب الجزائر، من أجل حمل القميص الفرنسي، ولا يزال حالياً يصنع أفراح الفرنسيين وعشاق الميرنغي.

سمير نصري

ويضاف سمير نصري لاعب مانشستر سيتي إلى قائمة اللاعبين الجزائريين الذين فضلوا اللعب لفرنسا بدلاً من الجزائر، لكن اللاعب وبعد أن أبعد من منتخب الديكة، بدأ يتعاطف ويتودد إلى الجزائر، وكان مونديال البرازيل شاهداً على تصريحاته التي أعلن من خلالها تشجيعه المنتخب الجزائري، رغم أنه لم يكن يقل هذا الكلام من قبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com