بداية قوية للكويت والوحدات في كأس الاتحاد الآسيوي
بداية قوية للكويت والوحدات في كأس الاتحاد الآسيويبداية قوية للكويت والوحدات في كأس الاتحاد الآسيوي

بداية قوية للكويت والوحدات في كأس الاتحاد الآسيوي

بدأ الكويت الكويتي النادي الأكثر نجاحا في تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والوحدات بطل الأردن، مشوارهما بقوة في دور المجموعات لمسابقة المستوى الثاني للأندية في القارة اليوم الثلاثاء.

وحقق الكويت فوزا ساحقا 4-1 على النجمة بطل لبنان في المجموعة الرابعة، بينما استفاد الوحدات من ثنائية لكل من محمود شلباية ومحمود زعترة، ليكتسح السلام زغرتا اللبناني 5-1 في عمان ضمن المجموعة الأولى.

وانتهى أول ظهور قاري لواد النيص الفلسطيني والجزيرة الأردني بتعادلهما 1-1 في المجموعة الثانية باستاد فيصل الحسيني في رام الله.

وسجل رائد نواطير الهدف الافتتاحي للجزيرة بعد 31 دقيقة، لكن سميح يوسف انتزع التعادل للفريق الفلسطيني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي المجموعة نفسها، تعادل الشرطة العراقي 2-2 مع الحد البحريني وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الأول للمباراة التي أقيمت باستاد حمد الكبير في الدوحة الذي يتخذه الشرطة ملعبا له بسبب الحظر المفروض على إقامة مباريات دولية في العراق.

وفي العاصمة الكويتية، سيطر صاحب الأرض الفائز باللقب 3 مرات على اللعب في وسط الملعب أمام ضيفه اللبناني وافتتح التسجيل سريعا عن طريق أحمد الصقر في الدقيقة 16 بعد أن حول كرة حسين حاكم من ركلة ثابتة إلى شباك الحارس نزيه حسن.

وتراجع الكويت عقب هدفه الافتتاحي لينجح السنغالي شيخ سي في إدراك التعادل للنجمة قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول بعد أن استغل تمريرة عباس عطوي.

لكن الكويت استعاد تقدمه مرة أخرى في الدقيقة 52 عبر تسديدة قوية من حاكم من ركلة حرة. وأضاف البديل التونسي شادي الهمامي الهدف الثالث للكويت في الدقيقة 83 بعد عمل جيد من البرازيلي روجيريو وأحمد حزام الذي أكمل الرباعية بنفسه قبل دقيقة واحدة على النهاية.

ولم يعط الوحدات الكثير من الوقت للسلام زغرتا من أجل دخول أجواء اللقاء باستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة وافتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق شلباية.

وضاعف صالح راتب النتيجة لصالح الفريق الأردني في الدقيقة 24 قبل أن يقلص الأرجنتيني لوكاس جالان الفارق للسلام زغرتا بطل كأس لبنان بعدها بعشر دقائق.

وانتظر الوحدات حتى الدقيقة 82 ليجعل النتيجة 3-1 بثاني أهداف شلباية في اللقاء ثم استفاد زعترة - الذي شارك بعد دقيقة واحدة من الهدف الثالث بدلا من شلباية - من خطأين دفاعيين ليهز الشباك مرتين في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال عبد الله أبو زمع مدرب الوحدات للصحفيين "قدمنا مباراة كبيرة.. نستحق الفوز عن جدارة واستحقاق. نأمل أن نكون أسعدنا جماهيرنا."

والتمس الهولندي بيتر ميندرتسما مدرب السلام زغرتا العذر لفريقه الذي يشارك في مسابقة قارية لأول مرة في تاريخه بعد تتويجه المفاجيء في كأس لبنان الموسم الماضي.

وقال "فارق الخبرة كان في مصلحة الوحدت. لعبنا مباراة جيدة رغم الخسارة وهذه هي تجربتنا الأولى في البطولة."

وفي المجموعة الأولى أيضا خسر الوحدة بطل سوريا 2-1 أمام النهضة العماني في مباراة أقيمت باستاد البريمي في مسقط.

ورغم أن المباراة تعتبر على أرض الوحدة، لكنها أقيمت في ضيافة منافسه العماني بسبب الحرب في سوريا.

وتقدم الوحدة عن طريق محمد جعفر في الدقيقة 15 لكن الموريتاني شيخ سامبا ولد فولاني تعادل للنهضة قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الأول وأضاف القائد سالم الشامسي الهدف الثاني في الدقيقة 68.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com