ملف "عراقي أردني" مشترك لتنظيم كأس آسيا 2027
ملف "عراقي أردني" مشترك لتنظيم كأس آسيا 2027ملف "عراقي أردني" مشترك لتنظيم كأس آسيا 2027

ملف "عراقي أردني" مشترك لتنظيم كأس آسيا 2027

قال عبد الخالق مسعود، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الاثنين، إن الاتحادين العراقي والأردني سيتقدمان بملف مشترك لطلب استضافة كأس أمم آسيا 2027.

النسخة المقبلة من البطولة القارية من المقرر أن تقام عام 2023 وتستضيفها دولة الصين، بينما استضافت الإمارات نسخة العام الجاري من البطولة، التي أقيمت في يناير الماضي.

وقال مسعود: "الاتحاد الأردني لكرة القدم، خاطبنا بشكل رسمي، لتقديم ملف مشترك لاستضافة كأس آسيا 2027".

وأضاف: "الاتحاد العراقي وافق على تقديم الملف، لكن لم يتم تحديد الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة"، وأوضح أنه حسب الملف، سيتم تقسيم المجموعات بين البلدين.

وأوضح الاتحاد الأردني عبر موقعه الرسمي أن استضافة كأس آسيا هي فخر له ولنظيره العراقي، مشيرا إلى أنهما يدرسان ويتطلعان للعمل والتعاون المشترك، لتقديم الملف المشترك لتنظيم البطولة.

ومن المرجح أن تتنافس أيضا لبنان وإيران والكويت وسلطنة عمان على طلب استضافة البطولة الآسيوية.

يذكر أن قطر هي بطل النسخة الأخيرة من البطولة القارية، إذ تغلبت في النهائي على المنتخب الياباني بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية.

لم تشهد كأس آسيا في تاريخها تنظيما مشتركا سوى مرة وحيدة عام 2007، حيث استضافته أربع دول؛ هي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام، وتوجت وقتها العراق بطلا على حساب المنتخب السعودي بالفوز بهدف وحيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com