المحكمة الرياضية تلغي عقوبة ”الكاف“ ضد شبيبة القبائل

المحكمة الرياضية تلغي عقوبة ”الكاف“ ضد شبيبة القبائل

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأربعاء، إلغاء عقوبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد شبيبة القبائل والتي نصت على استبعاد النادي الجزائري من المسابقات القارية في 2015 و2016 لكن الفريق لن يتمكن من اللعب في نسخة العام الحالي من دوري الأبطال.

وكان الاتحاد الأفريقي عاقب شبيبة القبائل بالإيقاف القاري لمدة عامين، بعد مقتل الكاميروني البير ايبوسي مهاجم الفريق الجزائري في مباراته أمام ضيفه اتحاد العاصمة بالدوري المحلي يوم 23 أغسطس اب الماضي عندما ألقت جماهير أصحاب الأرض بمقذوفات نحو الملعب.

وقالت المحكمة الرياضية ومقرها لوزان بسويسرا في بيان اليوم الأربعاء، إن قرار الغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد الأفريقي في أكتوبر تشرين الأول الماضي سيسري على الفور، لكن شبيبة القبائل لن يتمكن من اللعب في دوري الأبطال هذا العام لأنه لم يحدد بشكل قاطع في الاستئناف الذي تقدم به رغبته في العودة للبطولة القارية.

وأضافت المحكمة أن عودة شبيبة القبائل لدوري أبطال افريقيا سيؤثر على أندية أخرى لذلك فإنه لا يمكنها اتخاذ هذا القرار.

وأكدت المحكمة في بيانها أن ”الاجراءات الانضباطية التي اتخذتها سلطات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لا تتماشى مع لوائح الاتحاد الأفريقي نفسه“ وأن ”القرار تم اتخاذه دون سماع ممثلي شبيبة القبائل أو حتى ابلاغهم بوجود إجراءات“ ضد النادي الجزائري.

ومن ناحيته، يفكر نادي شبيبة القبائل، في مطالبة الاتحاد الافريقي للعبة (كاف) بتعويضات مالية جراء الضرر الذي الحقه به قرار استبعاده من المنافسات الافريقية لعامين متتاليين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com