القادسية يستضيف الوحدات بتصفيات أبطال آسيا

القادسية يستضيف الوحدات بتصفيات أبطال آسيا

يتحول اهتمام القادسية الكويتي نحو دوري أبطال أسيا لكرة القدم عندما يستضيف نظيره الوحدات الأردني الثلاثاء، في المرحلة الأولى من تصفيات البطولة المؤهلة لدور المجموعات.

وستقام المباراة على استاد نادي الكويت بعد رفض الاتحاد الأسيوي إقامة اللقاء على ملعب محمد الحمد بنادي القادسية بسبب عدم صلاحية مدرجات الاستاد لاستضافة المباراة.

وتقتصر مشاركة الكويت في تصفيات دوري الأبطال هذا الموسم على مقعد واحد حصل عليه القادسية بطل الدوري.

وفي الموسم الماضي، دخلت الكويت سباق المنافسة في التصفيات بفريقين هما القادسية والكويت، لكنهما فشلا في بلوغ دور المجموعات وانتقلا إلى كأس الاتحاد الأسيوي وتوج القادسية باللقب لأول مرة.

وسيدخل القادسية اللقاء بصفوف شبه مكتملة وهو في وضع جيد بعد فوزه على الفحيحيل بنصف دستة أهداف يوم الجمعة الماضي ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث بالدوري المحلي.

ويبدو القادسية مهيأ لتقديم عرض جيد وتخطي عقبة الوحدات معتمداً على خبرة بدر المطوع وصالح الشيخ وقوة محترفيه الأربعة السويسري دانييل سوبوتيتش والأوزبكي ايفان ناجاييف والغاني رشيد صوماليا والنيجيري عبد الله شيهو.

ومن المتوقع أن يستعيد القادسية جهود حارسه الدولي نواف الخالدي في اللقاء.

وعلى الجانب الآخر، يدرك الوحدات متصدر الدوري الأردني مدى صعوبة المواجهة أمام القادسية داخل أرضه لكنه بالتأكيد سيسعى بكل السبل لتحقيق نتيجة ايجابية والتقدم في التصفيات للمرحلة المقبلة.

وقال مدرب الوحدات عبد الله أبو زمع في تصريح صحفي ”المواجهة ستكون صعبة أمام القادسية فهو فريق كبير يمتلك عناصر مميزة ويلعب بطريقة منظمة.“

وأضاف ”هدفنا تمثيل الكرة الأردنية بشكل مشرف. نملك لاعبين قادرين على تحقيق الفارق وحسم المباراة والعودة بالفوز.“

وتابع ”اللاعبون مطالبون بالتركيز العالي والهدوء واستثمار الفرص التي ستتاح لهم خلال اللقاء.“

وسيعتمد أبو زمع على توليفة جيدة من اللاعبين على رأسهم عامر شفيق وعامر ذيب ومحمود زعتر هداف الفريق والحاج مالك وهو من السنغال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com