الاتحاد المغربي لكرة القدم يعاقب الحكام

الاتحاد المغربي لكرة القدم يعاقب الحكام

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

ضرب الاتحاد المغربي لكرة القدم بقوة وعاقب عدد كبير من الحكام بعدما ازدادت الاحتجاجات على أخطائهم في الجولات الأخيرة وأدت لتغيير في نتائج عدة لقاءات مهمة.

وكان الحكم الدولي رضوان جيد هو أول من أدى ثمن إدارته للقاء القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني وانتهى لفائدة حامل اللقب بهدف لصفر، ما دفع البيضاويين للاحتجاج بعدما لم يطرد المدافع التطواني السينغالي مرتضى فال والذي تدخل بخشونة أمام أعين الحكم ضد ياسين الصالحي وكاد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، حيث غاب اللاعب عن الوعي واضطر لإجراء عملية جراحية في وجهه، كما لم يعلن عن ضربة جزاء واضحة للرجاء.

وأوقف الاتحاد المغربي الحكم الدولي رضوان جيد لأجل غير مسمى، ثم عاد لينهي مشوار الحكم عبد الله بوليفة ويجبره على الاعتزال بعد قيادة كارثية للقاء قمة جمع المتصدر الوداد البيضاوي والمغرب الفاسي.

وقدم بوليفة هدية للوداد من خلال ضربة جزاء خيالية، ثم حرم الزوار من هدف مشروع في لقاء انتهى بالتعادل بهدف لمثله.

وأوقف الاتحاد المغربي أيضاً الحكم نور الدين إبراهيم بعدما لم يحتسب ضربة جزاء واضحة لفريق حسنية أغادير أمام الكوكب المراكشي (0-1).

وطال الإيقاف الحكم المساعد يحي بحشاش والذي ساهم في هزيمة النادي القنيطري بميدانه أمام الوداد البيضاوي حيث ألغى هدفاً مشروعاً للقنيطريين بدعوى تسلل غير موجود ثم أوقف انفراد واضح بدعوى تسلل غير موجود أيضاً.

ويغيب عن تحكيم الجولة القادمة الحكم منبر مبروك بعد سوء قيادته للقاء أولمبيك أسفي وشباب الريف الحسيمي.

وكانت عدة أندية مغربية قد هددت بالعصيان وعدم خوض الجولة القادمة من الدوري في حال عدم معاقبة الحكام المخطئين وعلى رأسهم حسنية أغادير والمغرب الفاسي واالقنيطري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة