الأمير علي: هدفي المحافظة على حقوق اللاعبين والاستماع إلى المشجعين
الأمير علي: هدفي المحافظة على حقوق اللاعبين والاستماع إلى المشجعينالأمير علي: هدفي المحافظة على حقوق اللاعبين والاستماع إلى المشجعين

الأمير علي: هدفي المحافظة على حقوق اللاعبين والاستماع إلى المشجعين

قال الأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه يريد من الفيفا أن يحافظ على حقوق اللاعبين ويهتم بشكل أكبر بالمشجعين والشركات الراعية.

واقترح الأمير علي (39 عاما) إعادة مناقشة عدد البطاقات الممنوحة لكل قارة للتأهل لكأس العالم وطالب بضرورة إجراء تغييرات في المنظمة "حتى يكون رئيس الفيفا حاضرا لخدمة.. وحماية اللعبة."

ويرغب الأمير علي في أن يكون "الفيفا مثالا يحتذى في السلوكيات الحميدة" وفقا لما كتبه بموقعه الجديد على الإنترنت أمس الجمعة.

وقال الأمير علي عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا "هناك حاجة ملحة لإعادة بناء الثقة العامة في الفيفا وأن نظهر للمشجعين أن لدينا رغبة حقيقية في تحقيق أفضل مصالح كرة القدم."

ويرغب الأمير علي أيضا "في حماية حقوق اللاعبين بالحديث عن أمور متعلقة بنظام الانتقالات والوكلاء غير الشرعيين والعديد من المخاطر التي تؤثر على صحة وأمن اللاعبين."

وأكد الأمير علي أنه سيخصص 700 مليون دولار على الأقل من احتياطي الفيفا لبناء المزيد من الملاعب.

كما تحدث الأمير الأردني عن رغبته في "إعادة النظر في شكل كأس العالم والبطاقات الممنوحة لكل قارة عن طريق عملية تتسم بالديمقراطية والشفافية."

وأضاف "أريد الاستماع أيضا إلى اللاعبين والمشجعين والشركات الراعية وكل من يحب أيضا كرة القدم لأن لهم الحق في المشاركة في كيفية عمل الفيفا. اللعبة تخص كل هذه الأطراف."

ومن المنتظر أن يواجه سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا منافسة على منصبه من الأمير علي والهولندي ميكائيل فان براج والفرنسي جيروم شامبين والبرتغالي لويس فيجو في 29 مايو آيار المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com