الجزائر أفضل هجوم بعد نهاية مرحلة المجموعات لأمم أفريقيا
الجزائر أفضل هجوم بعد نهاية مرحلة المجموعات لأمم أفريقياالجزائر أفضل هجوم بعد نهاية مرحلة المجموعات لأمم أفريقيا

الجزائر أفضل هجوم بعد نهاية مرحلة المجموعات لأمم أفريقيا

اعتلى المنتخب الجزائري، قائمة أفضل هجوم في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بغينيا الاستوائية، وذلك بعد نهاية منافسات مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

وأحرز لاعبو الجزائر خمسة أهداف من ثلاث مباريات خاضها في المجموعة الثالثة، حيث فاز على جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف لهدف، ثم هزيمة من غانا بهدف نظيف، وأخيرا فوز على السنغال بهدفين دون رد.

وجاء في المركز الثاني منتخبات الكونغو، وتونس، وغانا برصيد 4 أهداف لكل منهم، ثم برصيد 3 أهداف كل من غينيا الاستوائية، والسنغال، وجنوب أفريقيا، ومالي، وغينيا، وكوت ديفوار.

وسجلت منتخبات الغابون، وزامبيا، والكونغو الديمقراطية، والكاميرون برصيد هدفين لكل منهم، بينما سجل هدفا وحيدا منتخبي بوركينا فاسو، والرأس الأخضر.

وبذلك، سجلت المنتخبات الـ16 خلال هذا الدور 45 هدفا في 24 مباراة .

وشهدت المجموعة الثالثة التي ضمت الجزائر، والسنغال، وجنوب أفريقيا، وغانا تسجيل أكبر عدد من الأهداف بمجموع 15 هدفا، متفوقة على المجموعة الرابعة (11 هدفا)، ثم المجموعة الأولى (10 أهداف)، فالمجموعة الثانية (9أهداف).

ويتصدر حاليا قائمة هدافي النسخة الثلاثين لأمم أفريقيا، الغاني أندريه أيو، والتونسي أحمد العكايشي، والكونغولي تييفي بيفوما كولوسا، والإيفواري ماكس آلان جاردل برصيد هدفين لكل منهم.

وسيلعب المنتخب التونسي مع غينيا الاستوائية، والكونغو مع جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد غد السبت، على أن يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره الجزائري، وغينيا مع غانا يوم الأحد المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com