4 أسباب أخرت الجزائر في التأهل إلى الربع النهائي
4 أسباب أخرت الجزائر في التأهل إلى الربع النهائي4 أسباب أخرت الجزائر في التأهل إلى الربع النهائي

4 أسباب أخرت الجزائر في التأهل إلى الربع النهائي

ظهر المنتخب الجزائري بمستوى متذبذب ومتباين خلال الدور الأول من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً بغينياً الإستوائية، الأمر الذي جعل الحسم في التأهل إلى الربع النهائي يتأخر إلى غاية الجولة الأخيرة.

وترصد شبكة إرم الاخبارية أربعة أسباب أخرت منتخب المحاربين في حسم تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي إلى غاية الجولة الثالثة حين فاز على السنغال بهدفين نظيفين.

1 - تغييرات لم تكن في محلها

لم يكن مدرب المنتخب الجزائري، كريستيان غوركوف، موفقاً في التغييرات التي كان يجريها خلال المواجهتين اللتين لعبهما أمام منتخبي جنوب إفريقيا وغانا، حيث لم يأت إدخال قادير بأي جديد أمام غانا وكان بإمكان الاعتماد على جابو مثلاً.

2 – غياب تكتيكي أمام غانا

لم يفهم أحد الطريقة التي اعتمدها المدرب كريستيان غوركوف، خلال المواجهة التي لعبها الخضر أمام النجوم السوداء في الجولة الثانية، حيث تمكن مدرب غانا من هزم الفرنسي تكتيكياً على مدار التسعين دقيقة.

3 – عدم الاعتماد على سوداني

كان لمهاجم دينامو زغرب العربي هلال سوداني دوراً كبيراً في الهجوم خلال اللقاء الأخير أمام السنغال، حيث أحدث خللاً وسط دفاع أسود التيرانغا، الأمر الذي سهل مهمة محرز وبن طالب في الوصول إلى الشباك.

4 – الثقة الزائدة وغياب الخبرة

دخلت عناصر المنتخب الجزائري بثقة زائدة في "كان" 2015، بعد مونديال مشرف في البرازيل، ما أفقدها تركيزها، بالإضافة إلى ذلك غياب الخبرة لدى معظم اللاعبين في نهائيات كأس أمم إفريقيا على غرار بن طالب ومحرز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com