جماهير أردنية تطالب بإقالة ويلكنز بعد الخروج الآسيوي – إرم نيوز‬‎

جماهير أردنية تطالب بإقالة ويلكنز بعد الخروج الآسيوي

جماهير أردنية تطالب بإقالة ويلكنز بعد الخروج الآسيوي

ألقى محللون رياضيون وجماهير باللوم على المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، الإنجليزي راي ويلكنز، بعد خروج الفريق من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حاليا في أستراليا مطالبين بإقالته فورا لإنقاذ المنتخب وإعادته إلى وضعه الطبيعي.

وغادر المنتخب الأردني اليوم من الدور الأول للبطولة بعدما خسر في مباراتين أمام العراق واليابان، وفاز بواحدة أمام فلسطين، ليتأهل عن المجموعة اليابان بعد تحقيق 3 انتصارات، والعراق لانتصارين.

وحمل هيثم الشبول، مدرب نادي ذات راس الأردني، المدرب مسؤولية الخروج الآسيوي، وعدم ثباته على تشكيلة واحدة في المباريات التي لعبها قبل البطولة الأمر الذي جعل الفريق تائها.

وقال الشبول “ الخسارة أمام العراق جعلت المهمة الأردنية مستحيلة على اعتبار أن الحصول على أي نقطة من أمام المنتخب الياباني أمرا مستحيلا نظرا للفارق الكبير بين اللاعبين“.

ويرى المحلل الرياضي، هاني حجازي أنه من الضروري إقالة المدرب والجهاز الفني بأكمله، ووضع لجنة فنية في الاتحاد الأردني لتتولى دراسة الأمور الفنية وتعيين المدربين.

ولفت حجازي إلى أن المنتخب أضاع فرصة متاحة للتأهل للدور الثاني وكان بإمكانه أن يؤدي بشكل أفضل مع الجيل الذي كاد أن يصل لمونديال كرة القدم في البرازيل مؤخرا، مطالبا باعادة النظر في المنتخب والتركيز على إنتاج جيل جديد يخدم الكرة الأردنية كما فعل المدرب المصري الراحل محمود الجوهري عام 2004.

من جهته، قال مدافع نادي الخليج السعودي، الأردني، ابراهيم الزواهرة، إن ”جميع من في المنتخب باستثناء اللاعبين، يتحمل مسؤولية الخروج بعد الانجازات التي حققها الأردن على الصعيد الكروي“.

وبين الزواهرة الذي لم يستعده المدرب الإنجليزي لتمثيل بلاده في البطولة، أنه كان يأمل بوصول المنتخب للدور الثاني كما فعل في بطولة الصين عام 2004 مع المدرب الراحل الجوهري، و2011 مع العراقي عدنان حمد.

وشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر)، و(فيسبوك)، هجمة على المدرب راي ويلكنز للتشكيلة التي اختارها باعتماده بشكل كبير على العناصر الشابة أكثر من الخبرة.

وودّع المنتخب الأردني في وقت سابق اليوم بطولة كأس الأمم الآسيوية بعد هزيمته من اليابان بهدفين دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من البطولة.

وتجمد رصيد المنتخب الأردني عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، حيث يتصدر المجموعة المنتخب الياباني برصيد 9 نقاط، يليه العراق برصيد 6 نقاط، بينما تذيل المنتخب الفلسطيني المجموعة بلا رصيد من النقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com