ثلاثة أسباب ترجح كفة الجزائر للفوز بكأس إفريقيا – إرم نيوز‬‎

ثلاثة أسباب ترجح كفة الجزائر للفوز بكأس إفريقيا

ثلاثة أسباب ترجح كفة الجزائر للفوز بكأس إفريقيا

المصدر: القاهرة - من أحمد رامي

مستوى رائع ظهر به منتخب الجزائر في أول اختبار له ببطولة كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه بثلاثية مقابل هدف واحد على حساب نظيره الجنوب إفريقي، ليتصدر المجموعة الثالثة بالبطولة التي تستضيفها غينيا الإستوائية منذ البداية ويوجه إنذاراً شديد اللهجة لمنافسيه.

وتبدو كفة الجزائر وفرصها في حصد اللقب متوفرة وواردة بقوة بعد المستوى المتميز الذي قدمه محاربو الصحراء خلال لقاء جنوب إفريقيا، وترصد شبكة إرم الإخبارية الأسباب التي ترجح كفة الجزائر للفوز بالنسخة الحالية من البطولة القارية.

الجيل الذهبي

يملك منتخب الجزائر جيلاً ذهبياً رائعاً يضم العديد من النجوم أصحاب المواهب الفردية العالية.

ووصل الجيل الحالي لمنتخب الجزائر لدرجة من الانسجام والتآلف ترجح كفة الخضر في الأمم الأفريقية في وجود أسماء رائعة بقيمة سفيان فيغولي نجم فالنسيا الإسباني وياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي وإسلام سليماني هداف سبورتنغ لشبونة البرتغالي وفوزي غلام وسفيان تايدر.

القدرات الفنية لجوركوف

أثبت أيضاً الفرنسي جوركوف المدير الفني الحالي للجزائر أنه خير خلف للبوسني خليلودزيتش.

جوركوف يملك قدرات فنية جيدة وظهرت بصماته على الأداء التكتيكي للاعبي الجزائر في لقاء جنوب إفريقيا، وبدا متماسكاً رغم التأخر بهدف لفترة طويلة في مباراة البافانا.

غياب بعض القوى الكروية التقليدية في إفريقيا

يبدو طريق الجزائر للفوز ببطولة كان 2015 مفتوحاً بعض الشئ في غياب قوى كروية تقليدية على الساحة الإفريقية مثل منتخب مصر وأيضاً نيجيريا والمغرب لعدم التأهل.

وبدا مستوى بعض المنتخبات متراجعاً في البطولة مثل غانا وتونس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com