6 منتخبات ودّعت أمم آسيا بعد جولتين من دور المجموعات

6 منتخبات ودّعت أمم آسيا بعد جولتين من دور المجموعات

ودّعت 6 منتخبات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، بعد جولتين من نهاية مرحلة المجموعات من البطولة القارية، اليوم الجمعة.

ففي المجموعة الأولى، ودّع المنتخبان الكويتي والعماني بعد تلقيهما لهزيمتين، حيث خسرت الكويت من أستراليا بهدف مقابل أربعة، وكوريا الجنوبية بهدف نظيف، بينما خسرت عمان من كوريا الجنوبية بهدف دون رد، وأستراليا برباعية نظيفة.

ليتأهل عن تلك المجموعة المنتخبين الأسترالي والكوري الجنوبي.

وستكون الجولة الأخيرة للمجموعة، والتي سيلعب فيها المنتخب الأسترالي مع كوريا الجنوبية، والكويت مع سلطنة عمان لا جدوى منهما.

وفي المجموعة الثانية، ودّعت كوريا الشمالية البطولة بعد تلقيها هزيمتين من أوزباكستان بهدف دون رد، والسعودية بهدف مقابل أربعة.

وحجز المنتخب الصيني بطاقة التأهل عن تلك المجموعة بعد فوزه على السعودية بهدف دون رد، ثم أوزباكستان بهدفين لهدف، وفق مراسل الأناضول.

وتنحصر المنافسة على بطاقة التأهل الثانية في تلك المجموعة بين المنتخبين السعودي والأوزبكي حيث أن كلا منهما يملك في رصيده 3 نقاط فقط، لكن فارق الأهداف في صالح الأول.

وستحدد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأحد المقبل هوية الفريق الثاني المتأهل عن تلك المجموعة، حيث سيلعب المنتخب السعودي مع أوزباكستان ، بينما يواجه المنتخب الصيني نظيره الكوري الشمالي.

وفي المجموعة الثالثة، ودّع المنتخبان القطري والبحريني رسميا بعد تلقيهما لهزيمتين، حيث خسرت قطر من الإمارات بهدف مقابل أربعة، ومن إيران بهدف دون رد، بينما خسرت البحرين من إيران بهدفين دون رد، والإمارات بهدف مقابل هدفين، ليتأهل بذلك المنتخبين الإماراتي والإيراني عن تلك المجموعة.

وستكون الجولة الأخيرة للمجموعة، والتي سيلعب فيها المنتخب الإيراني مع نظيره الإماراتي، والبحرين مع قطر مجرد تحصيل حاصل.

وفي المجموعة الرابعة، ودّع المنتخب الفلسطيني البطولة بعد تلقيه هزيمتين من اليابان برباعية نظيفة، والأردن بهدف مقابل خمسة أهداف.

وستحدد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء المقبل هوية الفريق الثاني الذي سيودّع البطولة، حيث ستلعب العراق مع فلسطين، واليابان مع الأردن.

وتقام النسخة السادسة عشر من بطولة كأس الأمم الآسيوية بين يومي 9 و31 يناير/ كانون الثاني الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة