7 معوقات تمنع أمم أفريقيا 2015 من النجاح

7 معوقات تمنع أمم أفريقيا 2015 من النجاح

المصدر: إرم ـ رابح العربي

48 ساعة فقط تفصلنا عن العرس الكروي الأفريقي، الذي ستحتضنه غينيا الاستوائية، حيث ستكون عيون عشاق المستديرة شاخصة نحو مدينة مالابو بداية من تاريخ 17 يناير الجاري، وهو التحدي الذي رفضته الرباط خوفا من دخول وباء الإيبولا إلى الأراضي المغربية.

شبكة إرم الإخبارية ترصد لقراءها 7 معوقات تمنع كأس أفريقيا من النجاح.

1 – قنبلة موقوتة تسلمتها غينيا الاستوائية

استملت غينيا الاستوائية قنبلة موقوتة بقبولها خلافة المغرب في احتضان ”كان“ 2015، خاصة أن الوقت لم يكن في صالحها من أجل الاستعداد الجيد لأكبر تظاهرة كروية في القارة السمراء.

2 – عدم جاهزية الملاعب

من بين أهم الأسباب التي تمنع كأس أمم أفريقيا من النجاح، هو عدم جاهزية الملاعب التي تحتضن المباريات، خاصة الملعب الذي يحتضن مباريات المجموعة الثالثة بمونغومو، والذي لا تفوق طاقة استيعابه خمسة آلاف متفرج بالإضافة إلى عشب الملعب الذي تمت تهيئته قبل أيام قليلة عن الموعد.

3 – انعدام وسائل النقل

يعيش شعب غينيا الاستوائية ما دون خط الفقر، حيث تنعدم وسائل النقل، الأمر الذي سيشكل عائقا على الوافدين ومشجعي المنتخبات الأفريقية.

4 – الفندقة والإيواء

أهم مشكل صادف بعثات رجال الإعلام، عدم وجود أماكن يأوون إليها، حيث تنعدم الفنادق والشقق، ما يهدد أيضا نجاح هذه المنافسة.

5 – غلاء الأسعار

تعرف الأسعار في غينيا الاستوائية التهابا ملحوظا، حيث اشتكت جميع الوفود الحاضرة من مشكلة غلاء الأسعار، خاصة أن مدة الإقامة تقدر بحوالي 20 يوما.

6 – شعب لا يعار أهمية لكرة القدم

يعرف عن شعب غينيا الاستوائية، أنه لا يعار أهمية بالغة لكرة القدم، الأمر الذي يتسبب في عزوف الجماهير عن الملاعب، ما دفع برئيس البلاد إلى اقتناء 40 ألف تذكرة وتوزيعها مجانا على المواطنين.

7 – الأمراض والأوبئة

تخوفات من الأوبئة والأمراض أثرت بشكل كبير على الطبعة الثلاثين ككل خاصة في ظل انتشار وباء الإيبولا في القارة السمراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com