نسور قرطاج تسافر إلى غينيا الاستوائية لخوض كأس أفريقيا

نسور قرطاج تسافر إلى غينيا الاستوائية لخوض كأس أفريقيا

سافر منتخب تونس لكرة القدم الأربعاء، الى غينيا الاستوائية لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق بعد 3 أيام وتستمر حتى الثامن من فبراير شباط المقبل.

وقال البلجيكي جورج ليكنز مدرب تونس في تصريحات صحفية ”سنسعى إلى الذهاب بعيدا في البطولة القارية بتطوير أداء الفريق وبذل قصارى جهودنا لتقديم وجه مشرف للكرة التونسية“.

وأضاف المدرب البلجيكي ”سنتعامل بواقعية خلال منافسات البطولة وسنهتم بكل مباراة على حدة.. لتجنب الوقوع في فخ استسهال المنافس ضمن مجموعة تضم منتخبات محترمة“.

وستبدأ تونس مشوارها بمواجهة الرأس الأخضر بعد 4 أيام ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا زامبيا والكونجو الديمقراطية.

وأضاف مدرب بلجيكا السابق ”لا نستطيع الاستهانة بقوة المنتخبات المنافسة إذ لا يمكن نسيان تألق منتخب الرأس الأخضر أمام تونس في تصفيات كأس العالم بالبرازيل فيما يتمتع منتخب زامبيا بامكانيات محترمة والخبرة في البطولات القارية في حين ظهر منتخب الكونجو الديمقراطية بشكل جيد في الفترة الأخيرة.“

واعتبر مدرب تونس أن تحقيق نتيجة جيدة ضد الرأس الأخضر في بداية المشوار ستمنحها الثقة وترفع معنوياتها وتدعم فرصها في تخطي الدور الأول وتحقيق مسيرة موفقة في البطولة.

وارتفعت آمال تونس في المنافسة بجدية على اللقب بعد تأهلها للنهائيات في صدارة مجموعة صعبة ضمت مصر والسنغال وبوتسوانا بدون هزيمة.

وخاضت تونس مباراة ودية واحدة استعدادا للبطولة القارية ضد الجزائر وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق لكن الفريق تلقى ضربة موجعة باصابة لاعبين مهمين في خط الهجوم.

وحرمت تونس من جهود ثنائي الهجوم فخر الدين بن يوسف وصابر خليفة بعد إصابتهما في المواجهة ضد الجزائر، ما دفع مدرب الفريق لاستدعاء أحمد العكايشي مهاجم الترجي وآدم الرجايبي لاعب البنزرتي لتعويضهما.

وسبق لتونس الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية مرة واحدة عندما استضافتها على أرضها عام 2004.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com