رباعية أستراليا تنهي الحلم العماني في أمم آسيا
رباعية أستراليا تنهي الحلم العماني في أمم آسيارباعية أستراليا تنهي الحلم العماني في أمم آسيا

رباعية أستراليا تنهي الحلم العماني في أمم آسيا

كانبيرا - فازت أستراليا صاحبة الأرض 4-0 على سلطنة عمان لتضمن مبكراً مع كوريا الجنوبية التأهل لدور الثمانية بكأس آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء وقبل مباراتهما معاً على قمة المجموعة الأولى.

ولم تجد أستراليا صعوبة كبيرة في الخروج بالنقاط الثلاث وتقدمت 2-0 بعد مرور نصف ساعة من البداية عن طريق مات مكاي وروبي كروس.

وسجل مارك ميليجان الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بينما اختتم تومي يوريتش الأهداف في الدقيقة 70.

وأصبح رصيد أستراليا بعد هذا الانتصار ست نقاط في صدارة المجموعة وتتقدم بفارق الأهداف على كوريا الجنوبية التي فازت 1-0 على الكويت في وقت سابق اليوم.

وخرج بذلك المنتخبان العربيان عمان والكويت من المسابقة ليستمر الظهور العربي الخافت إذ لم يحقق أي منتخب عربي الفوز باستثناء الإمارات على قطر والعراق على الأردن في قمتين عربيتين.

وستلعب أستراليا مع كوريا الجنوبية يوم السبت المقبل لتحديد متصدر المجموعة بينما ستلتقي عمان مع الكويت في لقاء غير مؤثر.

وكانت أستراليا فازت برباعية على الكويت في مباراة افتتاح كأس آسيا عندما حولت تأخرها بهدف مبكر إلى انتصار 4-1 لكنها بدأت بقوة اليوم واستفاد مكاي من ركلة ركنية وتقدم بهدف في الدقيقة 27.

وأضاف كروس الهدف الثاني سريعا لأستراليا بعد ثلاث دقائق بعدما تلقى تمريرة متقنة من ماسيمو لونجو ووضعها بسهولة من وضع انفراد في مرمى الحارس علي الحبسي.

وسجل ميليجان هدفاً لكن الحكم ألغاه واحتسب ركلة جزاء بسبب خطأ من عبد السلام عامر لكن اللاعب الأسترالي ذاته تقدم لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح وسدد الكرة في مرمى الحبسي.

وتراجع مستوى الأداء بعض الشيء في الشوط الثاني بعدما ضمنت أستراليا الفوز والتأهل لكنها أضافت هدفاً بعدما أرسل ماثيو ليكي كرة عرضية من ناحية اليسار قابلها يوريتش من مدى قريب في المرمى.

وكاد يوريتش أن يضيف الهدف الخامس بعد ركلة ركنية لكن الحبسي تألق ثم أنقذ أكثر من فرصة خطيرة لتنتهي المباراة بخسارة جديدة لعمان بعد أن تعثرت بهدف أمام كوريا الجنوبية في الجولة الأولى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com