”الأولمبي اليمني“ يبدأ الإعداد لحلم ريو دي جانيرو

”الأولمبي اليمني“ يبدأ الإعداد لحلم ريو دي جانيرو

صنعاء- دخل المنتخب الأولمبي اليمني، أمس الجمعة، معسكره الإعدادي الأول، استعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد ري ودي جانيرو في البرازيل عام 2016.

ويلعب المنتخب اليمني في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الإمارات، وطاجيكستان، وسيريلانكا.

واستدعي المدير الفني للمنتخب، بقيادة المدرب التشيكي، ميروسلاف سكوب، للمعسكر 27 لاعباً أغلبهم من المشاركين في بطولة الخليج الأخيرة في السعودية مع المنتخب الأول إلى جانب تصعيد بعض اللاعبين من منتخبي الشباب والناشئين.

وتتضمن المرحلة الأولى من مرحلة الإعداد، إقامة معسكر تدريبي في صنعاء حتى نهاية كانون الثاني/ يناير الجاري، يعقبه معسكر إعداد خارجي في تركيا تتخلله مباريات تجريبية مع أندية تركية وربما المنتخبات التي يمكن تواجدها أثناء وجود المنتخب اليمني في مدينة اسطنبول التركية.

وبحسب مسؤول المنتخبات بالاتحاد اليمني لكرة القدم، حسام السنباني، فإن هذه المباريات سترفع جاهزية منتخب ”الأحمر“ اليمني قبيل خوض غمار التصفيات في آذار/ مارس المقبل بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويستهل المنتخب اليمني مشواره في التصفيات بمواجهة نظيره الطاجيكستاني في 24 آذار/ مارس، ثم يلاقي منتخب سيريلانكا في 29 من نفس الشهر، ويختتم لقاءاته بمواجهة المستضيف المنتخب الإماراتي في 31 من ذات الشهر.

ويتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحوز على المركز الثاني ضمن المجموعات العشر الآسيوية التي تم توزيعها إلى جانب منتخب قطر المستضيف.

وتقام التصفيات خلال الفترة من 23 وحتى 31 آذار/ مارس 2015، فيما تقام النهائيات خلال كانون الثاني/ يناير في عام 2016.

وقال السنباني إن الاتحاد أعد خطة متكاملة تتضمن ملف الإعداد الفني المقدم من سكوب والجوانب المالية اللازمة لإنجاح مشاركة المنتخب الأولمبي بهدف التأهل إلى نهائيات ريو دي جانيرو وهو الهدف الذي أعد له الاتحاد كامل المتطلبات والتصورات التي تكفل تحقيقه.

وأبدى السنباني تفاؤله بمنتخب بلاده، رغم الأوضاع السياسية غير المستقرة التي تمر بها اليمن، متوقعاً أن يسعد اليمنيين ويحقق الإنجاز بالتأهل للأولمبياد لأول مرة في تاريخه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة