أستراليا والكويت تعلنان جاهزيتهما لضربة البداية في أمم آسيا

أستراليا والكويت تعلنان جاهزيتهما لضربة البداية في أمم آسيا

أعلن مدربا منتخبي أستراليا، والكويت، اليوم الخميس، جاهزيتهما لضربة البداية في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي ستنطلق غدا الجمعة.

وفي مؤتمر صحفي، نقله موقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، قال المدير الفني للمنتخب الأسترالي، أنخي بوستيكوغلو: ”نحن لدينا فكرة عما هو مطلوب من الفريق غدا (الجمعة)، وقد عملنا على ذلك خلال اليومين الماضيين“.

وأضاف: ”جميع اللاعبين جاهزين للمشاركة، فمنتخب الكويت سيخوض أيضا المباراة الافتتاحية في بطولة رئيسية، وأنا واثق أنهم متشوقون مثلنا لخوض المباراة غدا، ولكن نريد التركيز على أنفسنا كي نضمن أن نلعب جيدا، وإذا لعبنا جيدا فإننا سنكون قادرين على مواجهة أي فريق بما في ذلك الكويت“.

وتابع المدرب الأسترالي: ”هناك شيء واحد نعرفه وهو أن المباراة ستكون صعبة، فقد كان منتخب الكويت خصما صعبا لأستراليا دائما، وكما قلت فقد حان الوقت بالنسبة لهم للسطوع، وبالتالي فإننا لن نستهين بهم على الإطلاق“.

من جانبه، شدد المدير الفني للمنتخب الكويتي، التونسي نبيل معلول، على جاهزية فريقه من أجل خوض المباراة الافتتاحية أمام أستراليا يوم الجمعة .

وفي مؤتمر صحفي، نقله موقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، قال معلول: ”فترة عملي كانت قصيرة جدا من أجل إعداد الفريق، فقد بدأت العمل كمدرب يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لكن اللاعبين تأقلموا بسرعة مع طريقتي في التدريب وهذا أمر جيد برأيي، أعتقد أن اللاعبين جاهزين تماما لخوض المباراة الأولى أمام أستراليا غدا“.

وأضاف: ”نشعر كمنتخب وطني بضغط كبير، خاصة أن مباراتنا الأخيرة كانت سيئة في كأس الخليج، لكن ما نهتم به هو سمعة المنتخب الوطني، فنحن نمثل شعب الكويت ونأمل أن يتحول هذا الضغط إلى أمر إيجابي“.

وبجانب المنتخبين الأسترالي والكويتي، يلعب المنتخبان الكوري الجنوبي والعماني بالمجموعة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com