أبرز نجوم المجموعة الأولى في نهائيات أمم آسيا – إرم نيوز‬‎

أبرز نجوم المجموعة الأولى في نهائيات أمم آسيا

أبرز نجوم المجموعة الأولى في نهائيات أمم آسيا

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

تنطلق الجمعة منافسات نهائيات كأس آسيا في نسختها رقم 16 في أستراليا بلقاء افتتاح يجمع بين المنتخب الأسترالي المضيف والمنتخب العربي الكويتي في إطار المجموعة الأولى والتي تضم أيضاً منتخبي كوريا الجنوبية وعمان.

وتذهب أغلب الترشيحات في المجموعة لفائدة المنتخبين الأسترالي والكوري الجنوبي فيما يأمل المنتخبين العربية تحقيق المفاجأة وبلوغ الدور الثاني.

وتضم المجموعة عدة نجوم أبرزهم:

الكوري الجنوبي لي كيون هو

أفضل لاعب آسيوي في 2012 ومن أحسن المهاجمين في القارة الصفراء، يلعب في دوري نجوم قطر لفائدة الجيش ومن اللاعبين الذين يعول عليهم المدرب الألماني لقيادة المنتخب نحو التتويج القاري.

الأسترالي روبي كروس

مهاجم باير ليفركوزن الألماني يشكل رفقة تيم كاهيل أبرز لاعبي هجوم المنتخب الساعي للفوز باللقب لأول مرة في مسيرته مستغلاً عاملي الأرض والجمهور.

الكويتي بدر المطوع

أمل منتخب الكويت في النهائيات وأبرز مهاجمي القارة الصفراء ورشح عدة مرات للقب أفضل لاعب آسيوي، يمتاز بفنيات رائعة وقدرة عالية على اختراق دفاعات المنافسين، وهو هداف المنتخب الكويتي.

الحارس علي الحبسي

يعتبر حارس منتخب عمان من اللاعبين المخضرمين في البطولة فقد شارك عدة مرات وهو أول لاعب عماني يحترف في أوروبا، ولعب في صفوف عدة فرق، وهو صمام الأمان في المنتخب الساعي لتحقيق مفاجأة في مجموعة صعبة.

الأسترالي تيم كاهيل

المخضرم الأسترالي يلعب ربما المنافسة القارية الأخيرة في مشواره ويسعى لإنهاء مسيرته الدولية بالفوز بلقب قاري مهم، قبل أن يترك مكانه في المنتخب للشباب.

الكوري الجنوبي سون هيونغ مين

النجم الأول في منتخب كوريا الجنوبية ومتوسط ميدان باير ليفركوزن سيكون تحت الضغط لكون جماهير منتخب بلاده تتوقع أن يقود منتخبها للتتويج باللقب الآسيوي الغائب منذ أكثر من 50 سنة.

العماني عماد علي الحوسني

المخضرم واللاعب السابق لعدة فرق خليجية في السعودية وقطر، تأمل جماهير منتخب عمان في استعادته لمستواه وقيادته للمنتخب لتجاوز الدور الأول على الأقل.

الكويتي مساعد ندا

مدافع مخضرم شارك في عدة بطولات قارية سواء مع الأندية أو المنتخب الكويتي يمتاز بالتسديد القوي، ويملك الخبرة الضرورية لقيادة دفاع المنتخب في النهائيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com