منتخب تونس يستعد لأمم افريقيا بمعسكر في المنستير‎

منتخب تونس يستعد لأمم افريقيا بمعسكر في المنستير‎

تونس- يبدأ منتخب تونس لكرة القدم، اليوم الجمعة، استعداداته لخوض نهائيات كأس الأمم الافريقية التي ستستضيفها غينيا الاستوائية في الفترة من 17 يناير كانون الثاني الجاري وحتى الثامن من فبراير شباط المقبل بإقامة معسكر في مدينة المنستير.

ويأتي هذا المعسكر قبل خوض تونس لأولى مبارياتها الودية استعدادا للبطولة أمام الجزائر في 11 يناير.

وسيواجه الفريق بعدها بيومين نظيره المالي في ليبرفيل عاصمة الجابون قبل أن يسافر لغينيا الاستوائية لخوض منافسات البطولة القارية التي فازت بها تونس مرة واحدة عام 2004.

وكان البلجيكي جورج ليكنز مدرب تونس قد استدعى 26 لاعبا للانضمام للقائمة المبدئية للفريق استعدادا لخوض نهائيات البطولة القارية.

وتحوم الشكوك حول مشاركة أنيس بن حتيرة لاعب وسط هيرتا برلين الألماني مع تونس في كأس الأمم الافريقية وذلك بعد أن كشف اللاعب عن انه لن يكون بوسعه الانضمام المعسكر منذ البداية لأسباب صحية.

وأكد بن حتيرة على صفحته بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي“ فترة الراحة الشتوية مفيدة جدا بالنسبة لي لإراحة جسمي. الأسابيع الأخيرة كانت صعبة واستنزفت الحد الأقصى من طاقتي. لم أكن أستطيع اللعب بدون مسكنات وتخدير إصبع قدمي.“

لكن لاعب هيرتا برلين أبقى الباب مفتوحا أمام احتمال المشاركة في النهائيات بقوله ”يعلم الذين يعرفونني أن حلمي هو اللعب لمنتخب بلادي وأنا مهتم جدا باللعب في النهائيات الافريقية التي غبت عنها مرتين متتاليتين.“

وستخوض تونس منافسات الدور الأول ضمن المجموعة الثانية التي تضم زامبيا والرأس الأخضر والكونجو الديمقراطية.

وستخوض تونس مباراتها الأولى في البطولة أمام الرأس الأخضر في 18 يناير الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com