قطر تهزم أستونيا بثلاثية قبل التوجه لأستراليا

العنابي القطري يخوض مباراتين وديتين قبل دخول معترك كأس أمم آسيا حيث يواجه نظيره العماني يوم 31 كانون أول/ديسمبر الجاري والمنتخب النيوزيلندي يوم 5 كانون ثان/يناير المقبل.

حقق المنتخب القطري فوزا معنويا هاما على نظيره الأستوني بثلاثة أهداف نظيفة، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء السبت، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا في ختام استعدادات العنابي قبل السفر إلى أستراليا.

وقدم أصحاب الأرض عرضا متميزا خلال المباراة وخاصة في الشوط الأول الذي حسموه بثلاثة أهداف، سجلها كل من محمد مونتاري في الدقيقة 22 وعبد الكريم حسن في الدقيقة 30 وإسماعيل محمد في الدقيقة 35.

وكانت الفرصة سانحة أمام المنتخب القطري لمضاعفة غلته من الأهداف لولا سوء الحظ.

وشهدت المباراة ظهور نجم المنتخب القطري خلفان ابراهيم خلفان لأول مرة منذ أسابيع بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في خليجي 22 في العاصمة السعودية الرياض، ليكون بذلك إضافة حقيقية للعنابي في البطولة القارية نظرا لما يمتلكه اللاعب من مؤهلات فنية عالية علما بأن تشكيل المنتخب القطري شهد أيضا انضمام محمد مونتاري لاعب الجيش ومحمد عبد الله تريسور لاعب لخويا لأول مرة لصفوف المنتخب.

وتعتبر المباراة أمام أستونيا هي الأخيرة للمنتخب القطري على أرضه حيث اتجه الوفد مباشرة من الملعب إلى المطار للسفر إلى مدينة كامبيرا على متن طائرة خاصة قام الاتحاد القطري بتوفيرها تجنبا لإرهاق اللاعبين خاصة وأن الرحلة ستدوم 14 ساعة من الدوحة إلى أستراليا على أن يبدأ الفريق تدريباته الإثنين المقبل.

ويخوض المنتخب القطري مباراتين وديتين قبل دخول معترك كأس أمم آسيا حيث يواجه نظيره العماني يوم 31 كانون أول/ديسمبر الجاري والمنتخب النيوزيلندي يوم 5 كانون ثان/يناير المقبل.

وضمت قائمة المنتخب القطري التي اتجهت إلى استراليا 23 لاعبا هم: سعد الشيب وقاسم برهان وأحمد سفيان وعبد الكريم حسن والمهدي علي وعلي أسد وحسن الهيدوس وإبراهيم ماجد وإسماعيل محمد ومحمد عبد الله تريسور وكريم بوضيف ومحمد مونتاري وأحمد محمد السيد ومحمد موسى وعبد العزيز حاتم وبلال محمد وخالد مفتاح ومشعل عبد الله وخلفان إبراهيم خلفان وماجد محمد وخالد عبد الرؤوف وخوخي بوعلام وعبد الرحمن ابكر.

وفضل المدرب الجزائري جمال بالماضي أن يعتمد خلال فترة التحضيرات الحالية على القائمة النهائية التي ستخوض نهائيات كأس أمم آسيا دون اللجوء إلى قائمة موسعة مما يعني أنه حسم اختياراته بشكل كامل حتى قبل السفر إلى أستراليا، وبالتالي، فإن الإعلان الرسمي عن قائمة المنتخب القطري يوم 30 كانون اول/ديسمبر الجاري لن تشهد أي تغيير على القائمة الحالية إلا في حالة واحدة وهي إصابة أحد اللاعبين واستحالة مشاركته في البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com