الإفريقي يطمح لإنهاء الدور الأول في القمة

الإفريقي يطمح لإنهاء الدور الأول في القمة

يتطلع الإفريقي المتصدر لإنهاء الدور الأول من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم في القمة عندما يستضيف ترجي جرجيس في الجولة 15 للمسابقة الأحد.

وينفرد الإفريقي بصدارة البطولة برصيد 32 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على أقرب ملاحقيه النجم الساحلي ويأمل في التغلب على ضيفه ترجي جرجيس للاحتفاظ بموقعه في القمة مع انتهاء منافسات النصف الأول للمسابقة.

وأضاع الإفريقي فرصة الفوز على غريمه اللدود الترجي في قمة الجولة السابقة بعد أن أهدر تقدمه بهدفين ليتعادل معه 2-2.

وبعد خسارة نقطتين ثمينتين، زادت الضغوط على الفريق بعد أن أصبح مهددا بخسارة موقعه في القمة أمام النجم الساحلي المتربص به لذلك لن يكون أمامه خيار آخر غير الانتصار على ضيفه الذي قدم عروضا جيدة بعد عودته لدوري الأضواء هذا الموسم.

واستهل ترجي جرجيس مشواره في دوري الدرجة الأولى بشكل جيد حيث لم يخسر إلا مرتين وتعادل في 7 مباريات وحقق 5 انتصارات ليحتل المركز السادس برصيد 22 نقطة.

ويستعيد الإفريقي جهود الظهير الأيمن حمزة العقربي بعد غيابه عن مباراة فريقه في الجولة السابقة بسبب الإيقاف.

ويتمنى النجم الساحلي مواصلة انتصاراته عندما يلعب في ضيافة جمعية جربة وتعثر الإفريقي أمام ترجي جرجيس لاقتناص القمة في الجولة الأخيرة من النصف الأول.

ويبدو النجم الساحلي بقيادة مدربه فوزي البنزرتي في طريق مفتوح لحصد النقاط الثلاث أمام منافسه المتواضع الذي يقبع في القاع بسبع نقاط.

ويعول النجم الساحلي على قوة خط هجومه بقيادة هدافه الجزائري بغداد بونجاح لهز شباك منافسه وتحقيق انتصار قد يدفعه لإعتلاء القمة.

وسيلعب الترجي حامل اللقب الذي يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة في ضيافة قوافل قفصة ويأمل في تحقيق عرض قوي في طريق العودة لمستواه المعهود.

وفي بقية المباريات، يواجه الصفاقسي الملعب التونسي ويلتقي الملعب القابسي مع نجم المتلوي ويلعب مستقبل المرسى مع الاتحاد المنستيري والبنزرتي مع شبيبة القيروان.

وتستكمل مباريات الجولة عندما يلتقي حمام الأنف مع مستقبل قابس الإثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com