العرب خارج المنافسة على أفضل لاعب إفريقي

العرب خارج المنافسة على أفضل لاعب إفريقي

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

غاب اللاعبون العرب عن القائمة النهائية لجائزة أحسن لاعب إفريقي في 2014 ، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي ”كاف“ القائمة النهائية التي ضمت ثلاثة لاعبين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة لعام 2014 هم الإيفواري يايا توريه والغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ والنيجيري فنسنت إينياما.

وأوضح الكاف على موقعه الرسمي يوم الخميس أن الثلاثي توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي وأوباميانغ ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني ، وحارس مرمى ليل الفرنسي إينياما حصلوا على أكبر عدد من أصوات المدربين والمدراء الفنيين للمنتخبات القارية.

وقد تفوقوا على أسامواه جيان مهاجم العين الغماراتي ومنتخب غانا ولاعب وسط سيسكا موسكو الروسي ومنتخب نيجيريا أحمد موسى ، وبالتالي خرج كل العرب خاصة الجزائريين المتألقين في مونديال البرازيل من المنافسة.

وكان الاتحاد الافريقي قد كشف مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن اللائحة الأولية من 25 لاعبا ضمت 8 لاعبين عرب هم الجزائريون إسلام سليماني (سبورتينج لشبونة البرتغالي) ورايس مبولحي (فيلادلفيا يونيون الأميركي) وسفيان فيغولي (فالنسيا الإسباني) وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي)، والتونسيان فخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي (الصفاقسي)، والمغربي مهدي بنعطية (بايرن ميونخ الألماني) والمصري محمد النني (بازل السويسري)، وقلصها إلى 5 لاعبين في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الحالي. وسيعلن عن الفائز في 8 يناير/كانون الثاني المقبل في لاغوس.

كما حصر الاتحاد الإفريقي جائزة أفضل مدرب في العام بين 3 مرشحين هم البوسني-الفرنسي وحيد خليلودزيتش المدرب السابق للمنتخب الجزائري والذي قاده إلى الدور الثاني لكأس العالم 2014 للمرة الأولى في تاريخه، وخير الدين ماضوي مدرب وفاق سطيف والذي قاده إلى لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والكونغولي الديموقراطي فلوران ايبنغ مدرب فيتا كلوب وصيف بطل المسابقة القارية العريقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة