المهاجم سوريا خارج تشكيلة قطر في كأس آسيا – إرم نيوز‬‎

المهاجم سوريا خارج تشكيلة قطر في كأس آسيا

المهاجم سوريا خارج تشكيلة قطر في كأس آسيا

الدوحة – لم ينضم المهاجم المخضرم سيباستيان سوريا إلى تشكيلة قطر المكونة من 23 لاعباً في كأس آسيا لكرة القدم الشهر المقبل في أستراليا لكن بطلة الخليج استعانت بمحمد عبد الله تريسور ومحمد مونتاري في قائمتها.

وخاض سوريا مباراته الدولية المئة مع قطر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وهز الشباك عندما فاز الفريق 3-0 على أوزبكستان في لقاء ودي لكنه لم يكن ضمن تشكيلة المنتخب في كأس الخليج الشهر التالي.

وواصل سوريا (31 عاماً) تسجيل الأهداف مع لخويا بطل دوري النجوم القطري لكن الجزائري جمال بلماضي مدرب المنتخب لم يضمه لتشكيلة الفريق في كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا بين التاسع و31 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وفضل بلماضي ضم تريسور المولود في الكونغو الديمقراطية والذي يلعب في خط هجوم لخويا إلى جانب سوريا إضافة لمونتاري مهاجم الجيش المولود في غانا.

وانتقل تريسور (27 عاماً) إلى قطر قبل أربع سنوات فيما تألق مونتاري (21 عاماً) مع الجيش في الدوري القطري خلال الأسابيع الأخيرة.

وانضم تريسور ومونتاري إلى تشكيلة قطر إلى جانب خلفان إبراهيم صانع لعب السد والذي غاب عن المنتخب في كأس الخليج الشهر الماضي بسبب الإصابة.

وستلعب قطر في أستراليا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب البحرين وإيران والإمارات.

وستتقابل قطر هذا الشهر مع إستونيا وسلطنة عمان في مباراتين وديتين قبل أن تستهل مشوارها في كأس آسيا بمواجهة الإمارات يوم 11 يناير/ كانون الثاني المقبل.

واستضافت قطر نهائيات كأس آسيا قبل أربع سنوات وعادلت أفضل إنجاز لها في البطولة عندما وصلت إلى دور الثمانية مثلما فعلت عام 2000.

وجاءت تشكيلة المنتخب القطري على النحو التالي:

محمد موسى وكريم بوضيف وخالد مفتاح وإسماعيل محمد ومحمد عبد الله تريسور (لخويا) خلفان إبراهيم وسعد عبد الله الشيب وحسن الهيدوس وعلي أسد والمهدي علي وعبد الكريم حسن وإبراهيم ماجد (السد) محمد مونتاري وماجد محمد وعبد الرحمن أباكر وخالد الزريقي وأحمد سفيان (الجيش) عبد العزيز حاتم وخوخي بوعلام (العربي) قاسم برهان وبلال محمد (الغرافة) مشعل عبد الله (الأهلي) أحمد عبد المقصود (أم صلال).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com