7 لاعبين تألقوا في كأس العالم للأندية

7 لاعبين تألقوا في كأس العالم للأندية

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

شهدت كأس العالم للأندية المقامة في المغرب في الفترة ما بين 10 و20 كانون الأول / ديسمبر الحالي ،وحتى دور نصف النهائي تألق عد لاعبين ساهموا في فوز فرقهم أو قدموا مستويات جيدة رغم الهزيمة .

وكان فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا مفاجأة البطولة في مشاركته السادسة حيث حقق رقما قياسيا وإنجازا تاريخيا ببلوغ دور نصف النهائي .

وكانت السمة البارزة بين اللاعبين المتألقين كونهم من المخضرمين في فرقهم وكبار السن باستثناء الفرنسي كريم بنزيمة .

أبرز لاعبي البطولة لحد نهاية مقابلات نصف النهائي :“

1- الحارس تماتي ويلبامز ( أوكلاند سيتي )

قدم الحارس النيوزيلاندي (30 سنة ) مستوى مميز خلال البطولة وكان سدا منيعا أمام الفرق المنافسة حيث يحتل الصف الأول في عدد التصديات خلال المسابقة ،ويرجع له الفضل في بلوغ الفريق النيوزيلاندي نصف النهائي بتصديه لضربات الترجيح أمام المغرب التطواني والوقوف في وجه مهاجمي وفاق سطيف .

2- المكسيكي جيراردو تورادو (كروز أزول )

قدم المهاجم المخضرم تورادو (35 سنة ) مستوى جيد في البطولة وسجل هدفين من ضربتي جزاء ،ويتصدر هدافي البطولة رغم تضييعه لضربة جزاء في مواجهة العملاق كاسياس لكنه كان السبب في حصول فريقه عليها وكان متعبا لخطوط الدفاع رغم سنه المتقدم .

3- أحمد قاسمي ( وفاق سطيف )

كان متوسط الميدان الجزائري قاسمي (30 سنة ) أبرز لاعبي فريقه في البطولة خصوصا أمام ويسترن سيدني الأسترالي حيث قاد كل محاولات فريقه وكان قريبا من حسم اللقاء قبل الدخول لضربات الترجيح.

4- إيكر كاسياس ( ريال مدريد )

استغل الحارس العملاق مقابلة كروز أزول المكسيكي ليستعيد المزيد من الثقة بعد فترة شك حول مستواه وتصدى لضربة جزاء كانت كفيلة بإبقاء الفريق الملكي متفوقا بفارق هدفين قبل أن ينهي اللقاء بفارق 4 أهداف.

5- الأرجنتيني ماورو ماتوس ( سان لورينزو )

مخضرم آخر يتألق في البطولة حيث أنقد المهاجم الأرجنتيني ماتوس (32 سنة ) فريقه من مطب أولاند سيتي وسجل هدف الفوز في الشوط الإضافي الأول ليحمل الفريق الأرجنتيني لنهائي المسابقة.

6- الفرنسي كريم بنزيمة ( ريال مدريد )

كان المهاجم الفرنسي نجما للقاء فريقه أمام كروز أزول وسجل هدفا من الأربعة كما كانت تحركاته خطيرة على دفاع الفريق المكسيكي ،واستغل اللقاء ليسجل هدفه رقم 125 مع الفريق الملكي ويؤكد أنه رقم مهم في هجوم أفضل فريق في العالم حاليا.

7- الإسباني أنخل لويس برلانجا ( أوكلاند سيتي )

قدم اللاعب الإسباني أنخل برلانجا (27 سنة ) مستوى مميز رفقة الفريق النيوزيلاندي خلال البطولة وكان أحد أبرز المدافعين كما تمكن من تسجيل هدف في لقاء نصف النهائي أمام سان لورينزو .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com